الآلاف في باقة الغربية يحتفلون (فيديو): مرسي أبو مخ رئيسا جديدا للبلدية

النتائج الرسمية بفارق 1122 صوتا: مرسي أبو مخ 6403، سمير درويش 5281 * حضور بارز للشباب والنساء * الآلاف يحتفلون حتى ساعات الفجر * استطلاع موع عــ48ــرب جاء مشابها للنتائج.

الآلاف في باقة الغربية يحتفلون (فيديو): مرسي أبو مخ رئيسا جديدا للبلدية

الرئيس الجديد.. مرسي أبو مخ

(تحديث: 4:00)

عاش أهالي مدينة باقة الغربية ليلة الثلاثاء – الأربعاء، أجواء احتفالية مهيبة، بفوز المحامي مرسي أبو مخ بمقعد رئاسة البلدية، وذلك إثر سنوات من وجود لجنة معينة وعدم إجراء انتخابات منذ عام 2003.

وكان أبو مخ قد تنافس مع المرشح سمير درويش بعد أن وصلا إلى الجولة الثانية، وفاز بفارق 1270 صوتًا.

وقد شارك 77% من أهالي المدينة في عملية الاقتراع، والذين يبلغ تعدادهم 27 ألفًا، أي 11905 صوتًا، حصل مرسي أبو مخ منها على 6403 صوتًا، وحصل سمير درويش على 5281 صوتًا، وألغي 221 صوتًا.

مؤيدو أبو مخ احتفلوا عند صدور النتائج الأولية أمام المقر الانتخابي لمرشحهم، ثم انتقلوا إلى قاعة ريم البوادي بسبب حشودهم الكبيرة، واحتفلوا حتى ساعات متأخرة من بعد منتصف الليل، بمشاركة الآلاف من الشيوخ والشباب والنساء والأطفال.

وقد ردد المحتفلون التكبيرات وشعارات عدة مثل: "إرفع راسك فوق مرسي الرئيس"، و"يا مرسي سير سير.. إنت عنوان التغيير"، و"بالروح بالدم نفديك يا باقة"، و"هي يالله هي يالله منصورين بعون الله"، وغنوا "بكتب إسمك يا بلادي"، وأغنية الاحتفال "بقاويين.. بقاويين وبدنا نعمر هالبلاد".

ورفعوا الراية الفلسطينية، وأعلام مرشحين آخرين نافسوا الرئيس المنتخب في الجولة الأولى، وأنشدوا أغانيهم الانتخابية، وأطلقوا الألعاب النارية، وقدم الفنان نصر مدنية فقرة غنائية من التراث الشعبي الفلسطيني، وذلك في أجواء احتفالية مميزة.

وقد استمعوا إلى كلمات ألقاها كل من المنتخب الجديد للرئاسة، مرسي أبو مخ، ومنافسه في الجولة الأولى، جلال أبو حسين، ود. أحمد قعدان، ممثلا عن منافسه الآخر في الجولة الأولى، خيام قعدان، والسيدان جمال مواسي وسميح أبو مخ عن الطاقم الانتخابي لمرسي أبو مخ.

وقد أكدوا جميعا على أن باقة تبدأ عصرا جديدا، وتعيش فجرا جديدا، مشددين على وحدة أهاليها وتراصهم تكاتفهم، وأنهم جميعا عائلة واحدة كبيرة، وعلى ضرورة التسامح والتعالي عن الصغائر، والتصافي، ووضع الانتخابات خلف الظهور، وبدء العمل من أجل البناء والتعمير وحل مشكلات الأهالي.

كما اثنوا على دور الشباب المميز في الانتخابات، وشددوا على أهمية العنصر النسائي الذي كان فاعلا على الساحة خلال العملية الانتخابية، وحيوا باقة وأهلها على الأجواء الانتخابية الراقية والحضارية التي خلت تماما من أي خلافات أو مشاحنات على مستوى الشارع، وعلى الروح الطيبة التي تحلى بها جميع المرشحين، وتمنوا لسمير درويش، الذي لم يحالفه الحظ، الحياة السعيدة والصحة الوافرة.

هذا وجابت شوارع باقة بعد الانتهاء من الاحتفال مواكب السيارات احتفالا بالرئيس الجديد.

وكان موقع عرب48 قد نشر عن فوز المحامي مرسي أبو مخ قبل الإعلان عن النتائج الرسمية وذلك من خلال إستطلاع أجراه مع مجموعة من الناشطين والتي أفادت تقديراته (الاستطلاع) بفوز أبو مخ، حيث كانت نتيجة الاستطلاع مشابهة للنتيجة الرسمية.

لقراءة الخبر: http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=86254

التعليقات