نقابة الطلاب في جامعة حيفا تمنع توزيع صحيفة "فصل المقال" بتهمة التحريض!

وبدوره أرسل مدير "فصل المقال" وموقع "عرب48"، عز الدين بدران، برسالة الى رئيس نقابة الطلاب في جامعة حيفا والى عميد الطلبة طالبهم فيها بموقف رسمي وواضح حول منع توزيع الصحيفة. وجاء في الرسالة: "يحق للطلاب العرب أن تكون لديهم صحف عربية توزع داخل الحرم الجامعي، لماذا يُسمح لصحيفة "يدوعوت احرونوت" و "يسرائيل هيوم" بتوزيع صحفهم في جامعة حيفا بينما لا يُسمح للصحف العربية؟".

نقابة الطلاب في جامعة حيفا تمنع توزيع صحيفة

- العدد الأخير من صحيفة "فصل المقال" -


منعت نقابة الطلاب العامة في جامعة حيفا، يوم الأحد، توزيع صحيفة "فصل المقال" في حرم الجامعة بحجة أنّها قد تحتوي على مواد تحريضية، وذلك رغم الاتفاق المسبق على نصب طاولة خاصة لتوزيع الصحيفة على الطلاب العرب، كما تقوم باقي الصحف العبرية، حيث تراجعت عن الاتفاق في اللحظة الأخيرة وتفاجأ الموزعون بمنعهم، في مقابل ذلك ادعت النقابة أنّ على عميد الطلبة الموافقة على التوزيع. 
 
إثر منع توزيعها، توجّهت صحيفة "فصل المقال" إلى عميد الطلبة للاسفسار عن الموضوع إلا أنّه ادعى أنّ لا علم له بالشأن وأن القضيّة لا تخصّه وتتعلق بموافقة نقابة الطلاب.
 
وبدوره أرسل مدير "فصل المقال" وموقع "عرب48"، عز الدين بدران، برسالة الى رئيس نقابة الطلاب في جامعة حيفا والى عميد الطلبة طالبهم فيها بموقف رسمي وواضح حول منع توزيع الصحيفة.
 
وأكد في الرسالة على حق الطلاب العرب أن تكون لديهم صحف عربية توزع داخل الحرم الجامعي. كما تساءل "لماذا يُسمح لصحيفة "يديعوت أحرونوت" و "يسرائيل هيوم" بتوزيع صحفهم في جامعة حيفا بينما لا يُسمح للصحف العربية؟".
 
- عز الدين بدران -

وتساءل بدران "هل كون الصحيفة تحوي تقريرًا للنائبة حنين زعبي خلال تواجدها في محكمة "راسل" ووجود صورتها على الغلاف هو سبب المنع؟ بعد منع النائبة حنين زعبي من القاء محاضرة في الجامعة مرتين العام الماضي؟". هذا، ولم تتلق الجريدة أيّ ردًّ حتى الآن.
 
يُشار، الى أن "فصل المقال" أصدرت ملحقا خاصا في عدد الأخير للطلاب العرب بمناسبة افتتاح السنة الدراسية تم توزيعه في العديد من جامعات وكليات البلاد، ولاقى استحسان الطلاب الجامعيين بينما لم تتدخّل أي نقابة أخرى أو إدارة في الحق بتوزيع الجريدة. 
 
 
لقراءة العدد الأخير من صحيفة "فصل المقال":

التعليقات