النقب: اجتماع تشاوري لمواجهة مخطط "برافر"

عقد يوم الاثنين من الأسبوع الجاري في مكتب "عدالة" في بئر السبع اجتماع تشاوري لعدة تنظيمات ومحامين للاتفاق على الاستراتيجيات التي يجب اتباعها لمواجهة "مخطط برافر" والقانون الذي تعده الحكومة للاستيلاء على الغالبة الساحقة من أراضي عرب النقب

النقب: اجتماع تشاوري لمواجهة مخطط
عقد يوم الاثنين من الأسبوع الجاري في مكتب "عدالة" في بئر السبع اجتماع تشاوري لعدة تنظيمات ومحامين للاتفاق على الاستراتيجيات التي يجب اتباعها لمواجهة "مخطط برافر" والقانون الذي تعده الحكومة للاستيلاء على الغالبة الساحقة من أراضي عرب النقب.
 
حضر الاجتماع ممثلون عن كل من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ومركز "عدالة"، وجمعية حقوق المواطن، وجمعية الميزان، وعضو الكنيست طلب الصانع وممثلون عن لجنة التوجيه لعرب النقب ومحامون عرب من النقب.
 
وقد قدمت المحامية سهاد بشارة من "عدالة" التصور القانوني المشترك لـ عدالة وجمعية حقوق المواطن لمواجهة "خطة برافر" قانونيًا مع تأكيدها أن القضية بالأساس سياسية وجماهيرية. أما عضو الكنيست طلب الصانع فقد قدم تقريرا حول عمل لجنة التوجيه وخطة اللقاءات مع وزراء في الحومة الإسرائيلية وأعضاء كنيست حول انعكاسات خطة برافر ومعارضة عرب النقب لها.
 
وأوكل المجتمعون المحامي حسن جبارين مدير عام "عدالة" مهمة تركيز عمل الطاقم القانوني لمجابهة خطة برافر. كما قرر المجتمعون، بعد نقاش مستفيض، إجراء دورة تمكين للمحامين العرب في النقب في موضوع الأراضي والتخطيط وموضوع تمثيل المعتقلين.
 
كما تقرر تحضير ورقة موقف قانونية يحضرها "عدالة" وجمعية حقوق المواطن، تقدم للمعنيين بالأمر، حول الانتهاكات الحكومية ضد عرب النقب بإقرارها خطة برافر.
 
هذا واتفق المجتمعون على عقد جلسة شهرية دورية للطاقم القانوني والتحضير لمجابهة اقتراح القانون الذي سيطرح على الكنيست في الأسابيع القادمة.
 
 

التعليقات