اللجنة الشعبية لمناهضة العنصرية في عكا تتضامن مع احمد سرحان و تطالب الشرطة بمعاقبة العنصريين

قامت اللجنة العكية العربية لمناهضة العنصرية في مدينة عكا بزيارة تضامن ووقوف الى جانب عائلة المواطن العكي أحمد سرحان، والذي كان قد تعرض لاعتداءات عنصرية الى جانب تعرضه للتهديدات والمس بممتلكاته في مكان سكناه في منطقة الشيكونات بالمدينة حيث تسكن أغلبية يهودية،وكان من بين اعضاء اللجنة الشيخ عباس زكور واحمد عودة وجميل البشتاوي ابو عدنان وادهم الجمل. هذا وكانت مجموعة من العنصريون اليهود أقدمت اواخر الاسبوع الماضي على تحطيم سيارة العائلة للمرة الثالثة على التوالي، كما ويتم توجيه الشتائم والفاظ نابية عنصرية لأفراد العائلة اثناء تحركاتهم في الحي المذكور . هذا وقد نددت اللجنة بهذا العمل العنصري الذي يثير التوتر جراء أعمال "الزعرنة" والنعاق العنصري المقيت الذي يهدد استقرار وأمن المدينة، وأكدوا أن "العنصريين في عكا ومن قدم الى المدينة من غلاة العنصريين لا يريدون لعكا الاستقرار ولكنهم معنيون بخلط الأوراق والعمل على تنمية العنصرية وتعكير الأجواء الحياتية التي يعيشها أهالي عكا . كما وعبر المشاركون بالوفد عن تضامنهم ومساندتهم لعائلة سرحان والوقوف الى جانبهم في كل وقتٍ وحين للتصدي للعنصريين، وعدم التراجع للوراء، "بل يجب الاستمرار بالعيش في كل مكان من أحياء المدينة لأنها مدينة الجميع ولا يحق لأي كان محاولة ممارسة الضغوطات من أجل ترحيل أي مواطن فيها". وطالبت اللجنة الشرطة أن "تأخذ دورها بالتصدي لهذه الشرذمة من العنصريين"،وانها هي المسؤولة عن حماية مواطنيها.

  اللجنة الشعبية لمناهضة العنصرية في عكا تتضامن مع احمد سرحان و تطالب الشرطة بمعاقبة العنصريين

قامت اللجنة العكية العربية لمناهضة العنصرية في مدينة عكا بزيارة تضامن ووقوف الى جانب عائلة المواطن العكي أحمد سرحان، والذي كان قد تعرض لاعتداءات عنصرية الى جانب تعرضه للتهديدات والمس بممتلكاته في مكان سكناه في منطقة الشيكونات بالمدينة حيث تسكن أغلبية يهودية،وكان من بين اعضاء اللجنة الشيخ عباس زكور واحمد عودة وجميل البشتاوي ابو عدنان وادهم الجمل.
هذا وكانت مجموعة من العنصريون اليهود أقدمت اواخر الاسبوع الماضي على تحطيم سيارة العائلة للمرة الثالثة على التوالي، كما ويتم توجيه الشتائم والفاظ نابية عنصرية لأفراد العائلة اثناء تحركاتهم في الحي المذكور .

هذا وقد نددت اللجنة بهذا العمل العنصري الذي يثير التوتر جراء أعمال "الزعرنة" والنعاق العنصري المقيت الذي يهدد استقرار وأمن المدينة، وأكدوا أن "العنصريين في عكا ومن قدم الى المدينة من غلاة العنصريين لا يريدون لعكا الاستقرار ولكنهم معنيون بخلط الأوراق والعمل على تنمية العنصرية وتعكير الأجواء الحياتية التي يعيشها أهالي عكا .

كما وعبر المشاركون بالوفد عن تضامنهم ومساندتهم لعائلة سرحان والوقوف الى جانبهم في كل وقتٍ وحين للتصدي للعنصريين، وعدم التراجع للوراء، "بل يجب الاستمرار بالعيش في كل مكان من أحياء المدينة لأنها مدينة الجميع ولا يحق لأي كان محاولة ممارسة الضغوطات من أجل ترحيل أي مواطن فيها".
وطالبت اللجنة الشرطة أن "تأخذ دورها بالتصدي لهذه الشرذمة من العنصريين"،وانها هي المسؤولة عن حماية مواطنيها.

 

التعليقات