النائب غنايم يطالب بإزالة قنابل ومخلفات الجيش من منطقة المل

قبل نحو أسبوعين فقط تم العثور على قنبلة من مخلفات الجيش في المنطقة الصناعية في مدينة سخنين، كما عثر احد الفلاحين من المدينة قبل عدة شهور على قنبلتين ضخمتين من مخلفات الجيش في أرضه في منطقة المل عندما كان يُجري أعمال تمشيط للتربة

النائب غنايم يطالب بإزالة قنابل ومخلفات الجيش من منطقة المل
طالب النائب مسعود غنايم وزير الأمن بإزالة مخلفات الجيش في منطقة المل التابعة لمدينة سخنين.
 
وأشار بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب غنايم إلى أنه مع بداية سنوات الثمانينيات، قبل نحو 30 عاما، اضطر الجيش الإسرائيلي لإخلاء معسكره الذي أقامه في منطقة المل، المعروفة بمنطقة رقم "9"، وذلك بعد الانتفاضة الجماهيرية التي قام بها أهالي مثلث يوم الأرض الخالد وجماهيرنا العربية، في الثلاثين من آذار عام 1976، دفاعا عن محاولة مصادرة أراضي المواطنين العرب في منطقة المل، وبعد الإعلان عنها منطقة عسكرية.
 
وتبين لاحقا أن الجيش الذي أخلى المنطقة، ترك وراءه مئات القنابل والمواد المتفجرة في منطقة المل. وعندما رجع الناس إلى أراضيهم والتي قاموا بزراعة معظمها بأشجار الزيتون، بدأت هذه القنابل والمخلفات تتفجر بأجسادهم، فأوقعت خلال الثلاثين عاما الماضية العديد من الضحايا من سكان المنطقة، خاصة من أهالي سخنين، وتركت العشرات مع عاهات جسدية صعبة.
 
وأشار البيان إلى أنه حتى اليوم لا تزال هذه القنابل والمخلفات تشكل خطرا على أهالي المنطقة. فقبل نحو أسبوعين فقط تم العثور على قنبلة من مخلفات الجيش في المنطقة الصناعية في مدينة سخنين، كما عثر احد الفلاحين من المدينة قبل عدة شهور على قنبلتين ضخمتين من مخلفات الجيش في أرضه في منطقة المل عندما كان يُجري أعمال تمشيط للتربة.
 
وفي أعقاب ذلك قدم النائب غنايم استجوابا لوزير الأمن شرح فيه خطورة الوضع، وطالب بإزالة هذه المخلفات الخطيرة.
 
 

التعليقات