المشهد: الإعلان عن انطلاقة العمل النسائي لتدعيم مكانة المرأة في المجتمع

كما وتخلل البرنامج محاضرة بعنوان "جيل المراهقة والمخدّرات" قدّمتها العاملة الاجتماعية جهينة بدر- نمارنة، التي غاصت خلالها في مميّزات جيل المراهقة التي تجعله من شرائح المجتمع المعرّضة بشكل خاص لانتشار وزيادة آفة المخدّرات والكحول وخصوصا في مجتمعنا العربي، وكذلك دور الأهل الهام في التشخيص المبكّر للاستعمال وكذلك الوقاية. أما بعد فقد لامست الفنانة سناء لهب قلب كل امرأة من الحضور بعرضها في مسرحيّة "المستورة" حيث روت قصّة امرأة متزوّجة من حبيبها الذي أدمن المخدّرات وصوّرت الصعوبات التي تواجه المرأة بشكل خاص في تحمّل أعباء الزوج والمجتمع أمام الغاية في الكون "مستورة".

المشهد: الإعلان عن انطلاقة العمل النسائي لتدعيم مكانة المرأة في المجتمع

- جانب من الحضور -

شاركت العشرات من نساء المشهد بيوم تثقيفيّ بعنوان "المرأة: مكانها ودورها- في التعامل مع ظاهرتي العنف والمخدرات"، وذلك يوم الخميس الفائت في فندق العين – الناصرة، الذي قد نبنّى تنظيمه مجلس المشهد المحلّي.
 
وقد افتتحت السيّدة آمال مرعي- بدر، مستشارة رئيس المجلس لقضايا وشؤون المرأة، البرنامج بكلمة افتتاحيّة أكدت بها على أهميّة التكاتف النسائي المتمثّل بالعمل النسائي، ودعت الحضور إلى تأسيس نواة نسائيّة تطوّعيّة نحو إقامة مجلس نسائي محلّي يختص بكافة شؤون المرأة في القرية، وقد أشادت بمدى الدعم الذي حصلت عليه من المجلس لدى تنظيمها للبرنامج.
 
ثمّ ألقى السيد وجيه سليمان، رئيس المجلس، كلمته التي أكّد فيها على دور المرأة الفاعل في تنظيم صفوف المجتمع من خلال تربية الأبناء تربية صالحة في ظلّ هذا العصر التكنولوجي الذي يصعّب من هذه المهمّة إلى درجة كبيرة. أما بعد فقد أثنى السيّد محمد مرعي العضو الإداري في المجلس على مدى المشاركة النسائية في هذا البرنامج الهام، هذا وحثّ النساء على المضي نحو الاستقلاليّة الماديّة التي تضمن لها الارتقاء من معركة الكرامة نحو معركة الوجود الحقيقي.
 
- جهينة بدر نمارنة -
 
كما وتخلل البرنامج محاضرة بعنوان "جيل المراهقة والمخدّرات" قدّمتها العاملة الاجتماعية جهينة بدر- نمارنة، التي غاصت خلالها  في مميّزات جيل المراهقة التي تجعله من شرائح المجتمع المعرّضة بشكل خاص لانتشار وزيادة آفة المخدّرات والكحول وخصوصا في مجتمعنا العربي، وكذلك دور الأهل الهام في التشخيص المبكّر للاستعمال وكذلك الوقاية. أما بعد فقد لامست الفنانة سناء لهب قلب كل امرأة من الحضور بعرضها في مسرحيّة "المستورة" حيث روت قصّة امرأة متزوّجة من حبيبها الذي أدمن المخدّرات وصوّرت الصعوبات التي تواجه المرأة بشكل خاص في تحمّل أعباء الزوج والمجتمع أمام الغاية في الكون "مستورة".
 
وكذلك فقد قامت الدكتور أمل فاهوم- طه بتقديم محاضرة بعنوان "العنف في مجتمعنا... دوري كامرأة" عالجت فيها جوانب هامة من ظاهرة العنف المتفشّي في المجتمع العربي بكافّة أنواعه، وقد استعرضت كذلك دور المرأة ومساحة تأثيرها بدءا من البيت نحو المجتمع ككل.
 
وفي الختام تبادلت الحاضرات الآراء على طاولة الغداء وأشدن بأهميّة هذا اليوم وقمن بتسجيل أسماء المعنيّات في المشاركة الفاعلة في إطار المجلس النسائي المذكور. 
 
 

التعليقات