هزة أرضية تضرب غرب بحيرة طبرية

مركز الهزة الأرضية كان شمال غرب بحيرة طبرية، بالقرب من كيبوتس "غينوسار"، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار * الهزة الأرضية السابقة كانت في آب/ أغسطس الماضي

هزة أرضية تضرب غرب بحيرة طبرية
ضربت البلاد هزة أرضية في الساعة 13:12 من بعد ظهر اليوم، الخميس، بلغت شدتها 3.1 درجة على سلم ريختر.
 
وعلم أن مركز الهزة الأرضية كان شمال غرب بحيرة طبرية، بالقرب من كيبوتس "غينوسار". ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
 
وقال مدير الدائرة السيسمولوجية في "المعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي"، دوف زاكوسكي، إن السكان في منطقة صفد وفي محيط بحيرة طبرية شعروا بالهزة الأرضية.
 
وبحسبه فإن الهزة الأرضية كانت ضعيفة وعادة لا يشعر الناس بها، الأمر الذي يشير إلى أن مركز النشاط الزلزالي، إلى الغرب قليلا من الشق السوري الأفريقي، لم يكن عميقا في باطن الأرض.
 
يذكر أن الهزة الأرضية السابقة التي ضربت البلاد كانت في آب/ أغسطس الماضي، وبلغت شدتها 4.2 درجة على سلم ريختر، وكان مركزها في البحر على بعد 40 كيلومترا من "بنيامينا" و"زخرون يعكوف" (زمارين). وفي حينه وصف موقع الهزة بأنه "غير عادي"، واعترف المعهد الجيوفيزيائي بأنه فوجئ بموقعها.
 
وفي مطلع نيسان/ أبريل الماضي تم تسجيل هزة أرضية أخرى لم تضح شدتها. وفي حينه وفي الوقت نفسه شعر سكان كريت بهزة أرضية بلغت شدتها 6.2 درجة على سلم ريختر. وبحسب المعهد الجيوفيزيائي فقد كان مركز الهزة في البحر، وعلى عمق 60 كيلومترا وعلى بعد نحو 800 كيلومتر من شواطئ البلاد.

التعليقات