لجنة التواصل الدرزية عرب الـ48 تدين تدنيس مقام النبي شعيب (ع)

أدانت لجنة التواصل الدرزية -عرب الـ48-، يوم أمس الثلاثاء، تدنيس مقام النبي شعيب (ع) يوم الجمعة الماضي من قبل بعض اليهود الحريديم

لجنة التواصل الدرزية عرب الـ48 تدين تدنيس مقام النبي شعيب (ع)
أدانت لجنة التواصل الدرزية -عرب الـ48-، يوم أمس الثلاثاء، تدنيس مقام النبي شعيب (ع) يوم الجمعة الماضي من قبل بعض اليهود الحريديم.
 
وقال بيان صادر عن لجنة التواصل، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إن اللجنة "تدين أشد الإدانة، وتستنكر التصرفات البربرية، الخارجة عن مبادئ القيم الإنسانية، والآداب الأخلاقية، لحثالة من اليهود المتدينين (الحريديم) الذين دنسوا قدسية مقام سيدنا شعيب (ع) يوم الجمعة الماضي".
 
وأضاف البيان أن "هذا التصرف الهمجي لم يفاجئنا، لأن تعديات هذه العصابات البربرية على المساجد والكنائس والمقامات والمقابر منذ سنين عديده، وبغطاء من المؤسسة الإسرائيلية التي لا تحرك ساكناً بعدم الكشف عن الجناة أحياناً، وبغلق الملفات الجنائية ضدهم أحياناً أخرى".
 
وطالبت اللجنة المؤسسة الإسرائيلية وقياداتها الرسمية والدينية، بالإعتذار الصريح عبر وسائل الإعلام، وليس عبر (تلفونات) وغيره.
 
كما طالبت الشيخ موفق طريف بالتحقيق في الحادث بشكل جدي، وطرد الحراس الذين لم يدافعوا عن قدسية المكان كما يجب، أو لم يتواجدوا كما صرح أحدهم.
 
ودعت جميع أبناء الطائفة المعروفية العربية إلى الاستنكار الشديد لهذا العمل البربري، والاحتجاج الصارخ لهذا التقصير في المدافعة عن قدسية المقام الشريف.
 
وخلص البيان إلى القول "يجب أن يعلم الجميع أن أي شخص أي كان يحاول تدنيس قدسية أي مكان مقدس، يجب أن ينال أشد القصاص والعقاب، وسيعلم المنافقون أي منقلب سينقلبون والسلام".

التعليقات