أجواء ماطرة وعاصفة وباردة ويتوقع تساقط الثلوج في الشمال والقدس

العاصفة تستمر حتى ليل الأحد ويخشى من حدوث فيضانات في الأماكن المنخفضة ويتوقع تساقط الثلوج في الشمال والقدس في حين يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 10 أمتار

أجواء ماطرة وعاصفة وباردة ويتوقع تساقط الثلوج في الشمال والقدس
تشير تقارير الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء ستظل ماطرة حتى الاثنين القادم، في حين أن درجات الحرارة ستواصل الانفخاض بما يقل عن المعدل السنوي، حيث يتوقع تساقط الثلوج في القدس وفي جبال الجليل والمركز التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر.
 
وجاء أنه من المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار اليوم في الشمال، مصحوبة بعواصف رعدية، في حين تهب رياح قوية في كافة أنحاء البلاد، حيث يتوقع أن يكون الجو مغبرا في الجنوب والمركز، ويتوقع عواصف رملية في النقب.
 
وفي ساعات بعد الظهر من المتوقع تساقط الأمطار في كافة أنحاء البلاد، ويتوقع أن تتساقط الثلوج خلال ساعات الليل في منطقة الشمال ويمتد تدريجيا إلى المركز وإلى جبال القدس.
 
كما جاء أن البحر المتوسط سيكون هائجا، حيث يتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 4 إلى 10 أمتار، وتهب رياح جنوبية غربية وغربية بسرعة 50-70 كيلومترا في الساعة.
 
وبحسب الأرصاد الجوية فمن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل، حيث يتوقع أن تنخفض إلى 2 درجة في "كريات شمونة" (الخالصة)، و صفر في صفد، و 5 درجات في طبرية، و 2 في الناصرة، و 7 في حيفا، و صفر في القدس، و 8 في منطقة عين جدي في البحر الميت، و 5 في بئر السبع، و 8 في إيلات.
 
كما من المتوقع أن يكون الجو ماطرا وعاصفا، ودرجات الحرارة منخفضة في كافة أنحاء البلاد يوم غد السبت، ويتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال الشمال التي يزيد ارتفاعها عن 700 مترا، بما في ذلك القدس، ويخشى من حدوث فيضانات، في حين يكون البحر هائجا ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 5-10 أمتار.
 
ويتوقع أن تتراجع شدة العاصفة بعد غد الأحد، إلا أن درجات الحرارة تبقى أقل من معدلها السنوي. ويتوقع أيضا أن يتوقف هطول الأمطار في ساعات الليل، ويكون الجو الاثنين القادم، كما هو متوقع، غائما جزئيا ويحصل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.  

التعليقات