الأحوال الجوية: تساقط الثلوج في جبال الجولان والجليل الأعلى والخليل

الأحوال الجوية العاصفة تسبب إغلاق عدد من الشوارع في الشمال والجنوب بسبب الفيضانات والثلوج وتساقط أشجار

الأحوال الجوية: تساقط الثلوج في جبال الجولان والجليل الأعلى والخليل
أشارت تقارير الأرصاد الجوية، صباح اليوم السبت، إلى تساقط الثلوج في الجولان السوري المحتل، وجبال الجليل الأعلى، وجبال الخليل، بينما تساقطت القليل من الثلوج المصحوبة بالأمطار في القدس.
 
وعلم أن بضعة سنتمترات من الثلوج سقطت في الجولان وهبطت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر. وفي الجليل الأعلى، في صفد وجبل الجرمق (ميرون) تساقطت الثلوج أيضا، وهبطت درجات الحرارة إلى درجتين تحت الصفر.
 
وكان قد بدأ تساقط الثلوج في الساعة السادسة من صباح اليوم، في الجولان وغطت المنطقة طبقة ثلوج بعمق 5 سنتمترات.
 
وفي صفد بدأ تساقط الثلوج في الساعة السابعة صباحا، بعد ليلة عاصفة شهدت رياحا شديدة وتساقط حبات البرد. كما علم أن الثلوج تساقطت في قرية ترشيحا أيضا.
 
إلى ذلك، أدت الأحوال الجوية العاصفة إلى إغلاق عدد من الشوارع، حيث تم إغلاق شارع "90" المؤدي إلى فنادق البحر الميت، وذلك في أعقاب فيضان أحد الأودية في المنطقة، كما أغلق شارع 977 في الشمال بسبب سقوط أشجار على الشارع.
 
وفي الشمال أيضا، أغلق عدد من الشوارع بسبب تساقط الثلوج، بينها شارع 99 المؤدي إلى قرية مسعدة في الجولان، وشارع 989، و978. ويجري العمل على إعادة فتحها.
 
وعلى صلة، فإن تقارير الأرصاد الجوية تتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال ساعات النهار والليلة القادمة كما يلي: "كريات شمونه" (الخالصة) 9-2، جنوب الجولان 6-2، صفد 3-0، طبرية 13-6، الناصرة 7-2، حيفا 11-7، تل أبيب يافا 13-8، القدس 4-1، عسقلان 13-8، عين جدي 15-9، بئر السبع 9-5، إيلات (أم الرشراش) 17-8.

التعليقات