التجمع يُدين وحشية الشرطة ويدعو الى إطلاق سراح المعتقلين

أدان حزب التجمع الوطني الديمقراطي الاعتداء الفظ الذي قامت به الشرطة الاسرائيلية على التظاهرة السلمية التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي، واعتقال عضو اللجنة المركزية وائل عمري والشاب ورد قبطي، احتجاجًا على زيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس الى بلدية الناصرة

التجمع يُدين وحشية الشرطة ويدعو الى إطلاق سراح المعتقلين
 أدان حزب التجمع الوطني الديمقراطي الاعتداء الفظ الذي قامت به الشرطة الاسرائيلية على التظاهرة السلمية التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي، واعتقال عضو اللجنة المركزية وائل عمري والشاب ورد قبطي، احتجاجًا على زيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس الى بلدية الناصرة.
 
ودعا البيان الى عدم السكوت على هذا التصرف الوحشي والعنصري ضد العرب المتظاهرين الذين وقفوا للتعبير عن مشاعرهم ومواقفهم بصورة قانونية وسلمية، مما يؤكد أن الشرطة الاسرائيلية لا تزال تحمل الضغينة ضد العرب ولم تغيّر من سلوكها حتى بعد أن أكدت لجنة أور على هذه الحقيقة.
 
وطالب التجمع بإطلاق سراح المعتقلين فورًا لأنه اعتقال غير قانوني ولا يوجد ما يبرّره.
 
وكان فرع التجمع الوطني في الناصرة قد أصدر بيانًا ذكّر بمواقف بيرس المتمثلة بالإجماع الاسرائيلي المعادي لعرب الداخل وحقوقهم في المساواة والعدالة. كما طالب بيرس بممارسة الصلاحيات الوحيدة الموجودة بحوزته في إصدار العفو عن متهمي شفاعمرو المتهمين بقتل الإرهابي نتان زادة، والعفو عن أسرى الداخل الذين يقبعون في السجون منذ أكثر من ربع قرن.

التعليقات