المحامي زحالقة: المؤبد لمعاذ جاء لامتصاص الغضب الشعبي بعد إطلاق سراح الأمريكان

"عزام عزام الذي اتهم قبل سنوات في مصر بالتجسس لصالح إسرائيل حكم عليه بالسجن فقط 15 عاما"..

المحامي زحالقة: المؤبد لمعاذ جاء لامتصاص الغضب الشعبي بعد إطلاق سراح الأمريكان
في حديثه مع موقع عــ48ـرب، وفي أعقاب إصدار محكمة الجنايات المصرية حكمها على معاذ زحالقة من كفر قرع بالحكم المؤبد بتهمة تهريب قطعة سلاح عبر الحدود المصرية، عقب المحامي نائل زحالقة على الحكم مستهجنا بالقول: الأمر لا يعقل، إذ أن إصدار الحكم بهذه السرعة على شقيقي معاذ أي بعد جلستين للمحكمة، ودون الاستماع للشهود هو أمر مستغرب ومستهجن لأقصى الحدود وغير مفهوم.
 
وأضاف أن الخطاب السياسي الذي قدمته النيابة العامة في المحكمة المصرية، والذي تطرق إلى وضعية مصر وظروفها، "قول النيابة العامة إنها مستباحة وتمر في أوضاع خطيرة "هو أيضا أمر مستهجن ولا مكان لهذا الخطاب السياسي في قضية معاذ الذي لم يثبت أنه علم ما بمحتوى الصندوق، الصليب، الذي وضعه بنفسه على جهاز فحص المتفجرات على معبر طابا وكذلك بصفتها قضية جنائية وتم التداول بها في محكمة جنايات الدولة  وليست محكمة أمن الدولة، وبالتالي هو أمر يضع الكثير من علامات الاستفهام.
 
كما أشار المحامي زحالقة بالمقارنة إلى قضية عزام عزام الذي اتهم قبل سنوات في مصر بالتجسس لصالح إسرائيل وحكم عليه بالسجن فقط 15عاما علما أن قضية الجاسوسية هي الأكثر حساسة للشعب المصري، كما أشار إلى 19 أمريكيا أطلق سراحهم قبل أيام في مصر.
 
 واعتبر زحالقة، كما الكثير من المحامين في مصر الذين استهجنوا صرامة وقساوة الحكم أن قرار المحكمة جاء لامتصاص الغضب الشعبي في أعقاب إطلاق سراح الأمريكان، علما أن جميع المحامين الذين التقاهم قبل المحاكمة أكدوا أنه في حال صدور الحكم فإنه لن يتجاوز الـ5 أشهر والترحيل، وقال هذا ليس قرارا قضائيا مستقلا بل بل جاء كقرار من العسكر وجهات أخرى لأسباب داخلية، علما أن التحقيق جنائي ولم يكن تحقيقا أمنيا.
 
وأضاف "نحن سنلاحق القضية بكل الطرق المتاحة"، مشير إلى أن جهاز الأمن الفلسطيني بعث للجهات المصرية استنتاجاته من التحقيق أن لا علاقة لمعاذ بالأمر، وأنه لم يكن يعلم بحسب حيثيات القضية بمحتوى الصندوق الذي تم نقله.
 
كما أشار إلى أن الأمر مستهجن جدا، وقال "أنا لا أفهم حتى فكرة تهريب السلاح إلى مصر حيث أن السلاح يتم تهريبه من مصر إلى إسرائيل وليس العكس، الأمر الذي يثير شكوكا أكبر حول القضية من الأساس".
_______________________________________________________________________________________
 
أيضا في موقع عــ48ـرب:
 

التعليقات