عكا:العشرات يرفعون صرخة تضامن لنصرة الأسيرة هناء شلبي

حيث رفع المتظاهرون شعارات منددة بالاعتقالات الادارية والمطالبة بالغائها واطلاق سراح الاسيرة الشلبي وكل الاسرى الاداريين، بصفتها منافية لكل المواثيق والاعراف الدولية والانسانية، كما رفعوا تحياتهم لكل الاسرى وصمودهم مؤكدين مسؤولية المؤسسة الاسرائيلية عن حياتهم وحياة الاسيرة شلبي.

عكا:العشرات يرفعون صرخة تضامن لنصرة الأسيرة هناء شلبي

مبادرة من مجموعة الشباب العكي الوطني والحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني شارك العشرات من النشطاء والمهتمين في وقفة احتجاجية تضامنية مع الأسيرة الفلسطينية المناضلة هناء شلبي، حيث رفع المتظاهرون شعارات منددة بالاعتقالات الادارية والمطالبة بالغائها واطلاق سراح الاسيرة الشلبي وكل الاسرى الاداريين، بصفتها منافية لكل المواثيق والاعراف الدولية والانسانية، كما رفعوا تحياتهم لكل الاسرى وصمودهم مؤكدين مسؤولية المؤسسة الاسرائيلية عن حياتهم وحياة الاسيرة شلبي.


هذا وكان من بين المشاركين عدد من الاسرى المحررين وذوي اسرى من بينهم منسق الرابطة العربية للاسرى والمعتقلين المناضل منير منصور الذي قال:ان حياة الاسيرة هناء شلبي في الوقت التي هي مسؤولية السلطات الاسرائيلية انما هي امانة في اعناق شعبها اجمع، الذي يجب ان يهب لنصرة وقفتها البطولية اذ علينا ان نواصل رفع الصرخة عاليا لان معركة الشلبي هي معركتنا جميعا وعلى كل قوى شعبنا ان تهب لنصرة هذه الوقفة المشرفة ،لانها صورة نضالنا وحقنا بالحرية والعيش الكريم في وطننا وصوتنا الاصدق لصد الغبن والظلم عن الاسرى وعن ابناء شعبنا.

يذكر أن الأسيرة الشلبي تخوض إضرابا عن الطعام منذ أكثر من 35 يوما، وذلك احتجاجا على اعتقالها الإداري بعد أن تم إطلاق سراحها في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة. ونظرا لتدهور حالتها الصحية فقد تم نقلها إلى مستشفى "مئير" في "كفار سابا" قبل عدة أيام.

وأكد المنظمون أن هذه الفعالية تأتي ضمن النشاطات والحراك الشعبي في الداخل المساند والداعم لقضية الأسرى والمعتقلين، في ظل هجمة مصلحة السجون المسعورة على الأسرى بشكل عام، وعلى أسرى الداخل بشكل خاص، حيث أقدمت مصلحة السجون على نقلهم الى قسم منعزل في سجن نفحة الصحراوي. 


 

التعليقات