الناصرة: إدانة الشيخ ناظم أبو سليم بمخالفات "أمنية" خطيرة

المحكمة تدعي أنّ الشيخ أبو اسليم استغل شخصيته البارزة في الناصرة والبلاد للحثّ على القيام بأعمال وصفتها لائحة الاتهام على أنها "إرهابية"..

الناصرة: إدانة الشيخ ناظم أبو سليم بمخالفات
أدانت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، يوم أمس الأحد، الشيخ ناظم أبو اسليم (47 عاما) إمام مسجد شهاب الدين في الناصرة سابقًا بالقيام بمخالفات خطيرة جدًا بحسب بيان المحكمة.
 
وأوضح بيان المحكمة أنّ الشيخ أبو اسليم استغل شخصيته البارزة في الناصرة والبلاد للحثّ على القيام بأعمال وصفتها لائحة الاتهام على أنها "إرهابية"، دعا من خلالها إلى دعم منظمات الجهاد ومنظمات إرهابية، بحسب زعم البيان.
 
وادعى البيان أن ذلك "كان يتمّ خلال دعواته في المسجد، وخاصة في خطب الجمعة في المسجد الذي كان يصلي فيه أكثر من 2000 شخص، والاعلانات التي كان يصدرها وكتاباته في موقع الانترنت التابع له، وأيضاً تصريحاته المختلفة".
 
وادعت النيابة العامة أن الشيخ ناظم كان قد شكل مجموعة تحت اسم جماعة "أنصار الله بيت المقدس- الناصرة"، كجسم ذي شعار يتراسها هو، حيث أن شعار المنظمة هو الكرة الارضية وفي وسطها قبة الصخرة، وفوقها علم اسود المعروف لدى طالبان في افغانستان، وعلى العلم تظهر علامة الاسلام".
 
كما جاء أيضا في قرار الإدانة ولائحة الاتهام أن الشيخ ناظم أقدم على نشر مناشير وتوزيعها على المصلين في المساجد إضافة الى كتيبات وآراء مختلفة، وأنه بادر إلى إنشاء موقع انترنت يحمل اسم (مسلمو 48) والذي كان يستغله في نشر آرائه للمصلين في المسجد وللجمهور العالمي أيضا .
 
وخلال فترة عمل موقع الانترنت المذكور اختار الشيخ وفقا لادعاء النيابة العامة المواد التي تم نشرها في الموقع، وفي أغلب الأحيان هو من كان يدخلها للموقع، وأحيانا كان كان يساعده شخص آخر.
 
يشار إلى أن المحكمة المركزية في مدينة الناصرة كانت قد أطلقت سراح الشيخ أبو سليم في تاريخ 25/11/2011، وتم تحويله للحبس المنزلي حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه ودفع كفالة مالية بقيمة 35 ألف شيكل.
 
كما فرضت المحكمة الشيخ ابو سليم الحبس المنزلي، خارج مدينة الناصرة، وحظرت عليه استخدام شبكة الانترنت.
وقدمت النيابة العامة لائحة ضد الشيخ ابو سليم، جاء فيها أنه استغل منصبه للحث على القيام بأعمال وصفتها لائحة الاتهام على أنها إرهابية، داعياً إلى دعم منظمات الجهاد العالمي الإسلامي، وتنظيم القاعدة.
 
 وذكرت أنه تم الكشف واعتقال أبو اسليم، بعد أن اعترف أحد المتهمين بقتل المواطن يفيم فينشطاين – سائق سيارة الاجرة من سكان مدينة نتسيرت عيليت في تشرين اول عام 2009، أن دعوات الشيخ ناظم أثرت فيه وحفزته لارتكاب هذه الجريمة. واتهم أبو اسليم أساساً بالتحريض للقيام بأعمال عنف، وأعمال إرهابية ودعم منظمات إرهابية وجهادية.

التعليقات