المتابعة تدعو لإنجاح الإضراب العام في ذكرى النكبة بعد غد الثلاثاء

الإضراب في ذكرى النكبة والعمل على إنجاحه والمشاركة في النشاطات المركزية التي ستحتضنها قرية اللجون المهجر أهلها ابتداء من الساعة الثانية (14:00) في نفس اليوم ، علما أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجماهير العربية التي يعلن فيها الإضراب في هذه الذكرى، وهو إضراب سيعم أيضا الضفة الغربية وغزة والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات.

المتابعة تدعو لإنجاح الإضراب العام في ذكرى النكبة بعد غد الثلاثاء



انتهت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية من وضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها للاضراب الكبيرفي ذكرى النكبة التي تصادف بعد غد الثلاثاء.
وعقدت لجنة المتابعة امس السبت 12-5-2012 اجتماعا لسكرتيري الأحزاب والحركات السياسية وباقي مركباتها التي أعلنت التزامها الوحدوي بتنفيذ القرار ، وبمشاركة ممثلين عن لجنة متابعة قضايا الأسرى ولجنة الدفاع عن المهجرين ولجنة اللجون واللجنة الشعبية في وادي عارة ولجنة الدفاع عن أراضي الروحة وجهات أخرى وذلك لتوزيع الأدوار والمهمات من أجل الاستعداد للذكرى التي توافق يوم الثلاثاء 15-5-2012 ولإنجاح الإضراب العام والشامل الذي سيشمل كافة قطاعات شعبنا ومؤسساته ما عدا الطلاب المتقدمين لامتحانات "البجروت" والعيادات الطبية.

إضراب هو الأول من نوعه في تاريخ الجماهير العربية

وتدعو لجنة المتابعة كافة مركباتها وعامة الجماهير العربية للالتزام بقرار الإضراب في ذكرى النكبة والعمل على إنجاحه والمشاركة في النشاطات المركزية التي ستحتضنها قرية اللجون المهجر أهلها ابتداء من الساعة الثانية (14:00) في نفس اليوم ، علما أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجماهير العربية التي يعلن فيها الإضراب في هذه الذكرى، وهو إضراب سيعم أيضا الضفة الغربية وغزة والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام في ظل إضراب أكثر من 3000 أسير فلسطيني عن الطعام ، عدد منهم بات يصارع الموت في باستيلات السجون الإسرائيلية، وذلك من أجل حفظ حقوقهم وكرامتهم وكرامة جميع الفلسطينيين في كل مكان.

نشاطات متنوعة في 10 خيمات على أرض اللجون

ستنصب لجنة المتابعة بالتعاون مع عدد من اللجان الفاعلة 10 خيمات كرمز لإعادة إحياء القرى المهجرة وعودة أهلها إليها وتأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني بالعودة وبكونها حق لا بد من تطبيقه على أرض الواقع.
وستحمل الخيام عناوينا لعدد كبير من قضايانا وستحتضن كلمات ومحاضرات ورسومات لأطفال ومعارض بمشاركة فنانين ومؤسسات ونشاطات متنوعة جميعها تتحدث عن النكبة والقرى المهجرة، والباب مفتوح لكل من يرغب بالمشاركة في أي عمل ملتزم وفق المعايير التي حددتها لجنة المتابعة.

حافلات من عدة مناطق

توفر لجنة المتابعة بمختلف مركباتها حافلات لنقل الجماهير إلى أرض اللجون ، تنطلق من عدة مناطق في مواعيد محددة، وسيتم الإعلان لاحقا عن مواقع ومواعيد الانطلاق .

 

التعليقات