"نخوتك تمنحهم فرصة للحياة"-تجاوب مشرف مع حملة فحص لعاب لملائمة نخاع عظمي

ومن ثم تحدثت المحامية ريم مصاروة- من عرعرة، عن تجربتها الشخصية المؤثرة, بعد ان وفقها الله في زراعة نخاع عظمي قبل عدة سنوات. ثم قامت الدكتورة امال بشارة من مستشفى هداسا, بتقديم شرح مفصل عن ضروية الحملة لتوسيع سجل المتبرعين من الوسط العربي ,وشرحت للمتطوعين كيفية اخذ العينات من اللعاب وان عملية التبرع ذاتها تاتي من التبرع بالدم فقط


بمبادرة اللجنة الشعبية، التي أقيمت في أم الفحم مؤخرا لتوفير نخاع عظمي للمحامي نائل محاميد في مسعى لمساعدته في الشفاء من مرضه الذي يعاني منه منذ عدة أشهر حيث يتلقى العلاج الطبي في مستشفى "رمبام" بحيفا، أقيم مساء الأربعاء الفائت لقاء بالمركز الجماهيري البلدي في حي الغزالات.
ادار اللقاء المحامي محمد لطفي – الذي شكر الحضور والمتطوعين جميعا وخص بالشكر كل من د.امال بشارة من مستشفى هداسا, جمعية بسمة امل , المركز الجماهيري ام الفحم , الحراك الشبابي , وحدة العمل النسائي , مجلس الطلاب البلدي , نجمة داود الحمراء-ام الفحم,جمعية شمسنا تشرق بايدينا,ولجنة المحامين-ام الفحم والمنطقة .
بعد ذلك تحدث السيد محمد صالح اغبارية مدير المركز الجماهيري مرحبا بالحضور،مبديا استعداد المركز الجماهيري وافراده التجند لانجاح الحملة.


ومن ثم تحدثت المحامية ريم مصاروة- من عرعرة، عن تجربتها الشخصية المؤثرة, بعد ان وفقها الله في زراعة نخاع عظمي قبل عدة سنوات.
ثم قامت الدكتورة امال بشارة من مستشفى هداسا, بتقديم شرح مفصل عن ضروية الحملة لتوسيع سجل المتبرعين من الوسط العربي ,وشرحت للمتطوعين كيفية اخذ العينات من اللعاب وان عملية التبرع ذاتها تاتي من التبرع بالدم فقط , بحيث ان ذلك لا يشكل أي خطر على حياة المتبرع, ونوهت الدكتورة بشارة ان من قام باعطاء عينة من اللعاب في الماضي ,لا حاجة لقيامه بتقديم عينة مرة اخرى.
وقد تم خلال اللقاء تنسيق العمل وتوزيع المهام وتقسيم المجموعات لإنجاح الحملة في كافة أحياء أم الفحم ومراكزها خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين.


وحرصا منهم على انجاح هذه الحملة حضر هذا الاجتماع كل من عضو الكنيست عفو اغبارية والشيخ هاشم عبد الرحمن والمحامي مصطفى سهيل نائب رئيس بلدية ام الفحم, ولفيف من الشخصيات الاجتماعية في ام الفحم.
وعبرت عائلة المريض المحامي نائل محاميد عن شكرها لكل من تجاوب مع الحملة بعد أسبوع واحد فقط من الإعلان عنها في وسائل الإعلام المحلية، مما تمثل بتبرع أكثر من 1200 شخص لإجراء فحص أولي، استجابة للنداء الإنساني الذي وجهته اللجنة إلى أهلنا في أم الفحم والمنطقة والوسط العربي.

كماد عبر أعضاء اللجنة المركزة لهذا العمل الخيري عن ارتياحهم من تفاعل الجمهور مع هذه الحملة الخيرية , وتوجهوا بدورهم إلى أصحاب القلوب الرحيمة والى أهل الخير، في أم الفحم والمنطقة والوسط العربي، بهذا النداء الإنساني للمشاركة في إنجاح الحملة للحصول على عينة من اللعاب، بالتعاون مع سجل المتبرعين بالنخاع العظمي بمستشفى هداسا بالقدس , تمهيدا لفحص مدى ملائمة النتائج للمريض. مبتهلين إلى الله أن يشفيه ويشفي جميع مرضانا وان يوفقنا في إيجاد المتبرع المناسب له.


نقاط فحص اللعاب ستكون حسب التقسيم التالي :

عيادة "النور" ,عيادة "الحياة",ومركز نجمة داود الحمراء-ام الفحم- في ساعات الدوام.

يوم الجمعة 25/5/2012 - في المساجد قبل وبعد صلاة الجمعة.

يوم السبت من الساعة 10:00 - 17:00. في المراكز التالية:
مجمع عبد اللطيف، مجمع الهرم، مجمع أبو دغش، مجمع الشاغور، السوق، المشهداوي، وابن سينا.
وأخيرا لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر وبالغ التقدير لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذا المسعى الخيري الإنساني .
للاستفسارات يرجى الاتصال بالارقام التالية:-
1- الممرض قاسم محاميد 050-6389857
2- المحامي محمد لطفي 050-5279974
3- دكتور محمد عسلية 052-5213772
4- المحامي رياض جمال محاميد052-4808491
5- السيد خالد جمعة اغبارية 052-4498632
6- السيد عدنان خالد طه محاميد052-8880402
7- السيد خالد شطارة محاميد 057-2221956
 

التعليقات