النقب:الاحتفاء بتحرير الاسير خالد ابو رقيق

والقى والد الاسير خليل أبو رقيق كلمة رحب فيها بالحضور واعرب عن امله ان يتم الافراج عن كافة الاسرى في السجون الاسرائيلية وقال:"فرحتنا كبيرة لكنها منقوصة ولا تكتمل حتى يتم الافراج عن كل الاسرى".

النقب:الاحتفاء بتحرير الاسير خالد ابو رقيق


استقبلت تل السبع في النقب مساء امس السبت المئات من المهنئين في خيمة الاستقبال،وذلك احتفالا بتحرير ابنها الأسير خالد ابو رقيق، الذي امضى اربع سنوات في السجون الاسرائيلية، بتهم "امنية".

ادار الاحتفال فارس ابو عبيد، والقى والد الاسير خليل أبو رقيق كلمة رحب فيها بالحضور واعرب عن امله ان يتم الافراج عن كافة الاسرى في السجون الاسرائيلية وقال:"فرحتنا كبيرة لكنها منقوصة ولا تكتمل حتى يتم الافراج عن كل الاسرى".

عضو الكنيست طلب الصانع في معرض كلمته الموجزة التي بارك فيها تحرير الأسير ابو رقيق وقال: "اسرى النقب اكدوا من خلال تضحياتهم على فلسطينيتهم وطالب بنبذ العنف والتوحد ضد مخطط برافار".

والقى الشيخ حماد ابو دعابس كلمة تحدث فيها عن مدرسة السجن في صقل الرجال وقال: "رغم صعوبة السجن، فان السجن مدرسة يخرج السجين بشخصية غير التي كان عليها، فيخرج عزيزا قائدا"، واستذكر إضراب الأسرى وبارك بانتصار السجناء في معركة الأمعاء الخاوية".

والقى الشيخ أسامة العقبي، مسؤول الحركة الاسلامية في النقب- كلمة قال فيها: "نرفع اسمى التهاني باسم الحركة الاسلامية للاسير البطل المحرر خالد ابو رقيق الذي قارع ظلم السجان وصبر في محنته".

واضاف: "النقب لا بد له من مزيد من الصبر والنضال ضد الظلم ونحن على الارض باقون ونقول لاسرانا انكم عما قريب ستتحررون".
وقدم سمير ابو ياسين من المثلث قصائد من الشعر تمجد مكانة الاسرى وتضحياتهم،

 

التعليقات