النقب: الماء عنوان مظاهرة أهالي القرى غير المعترف بها

دعوة لمقاطعة مؤتمر تنظمه ما تسمى بـ"سلطة توطين البدو" في قرية شقيب السلام الخميس المقبل...

النقب: الماء عنوان مظاهرة أهالي القرى غير المعترف بها

استجابة لدعوة اللجان المحلية في القرى غير المعترف بها في النقب، تظاهر عصر الأحد المئات من سكان القرى العربية غير المعترف بها في النقب، قبالة ما يسمى بـ"شركة المياه الإسرائيلية -مكوروت"، في بئرالسبع، وذلك احتجاجا على رفع سعر المياه بما يقارب ال 60%، واحتجاجا على رفض ربط بعض القرى بالمياه، ولضعف ضغط المياه في القرى التي تصلها المياه.

هذا وشارك جمهور واسع من سكان القرى غير المعترف بها ورفعوا الشعارات التي تطالب الشركة بتخفيض أسعار المياه، وتندد بالسياسات الحكومية الموجهة ضد العرب في النقب للتضييق عليهم في كافة المجالات.

وقد تحدث في المظاهرة الشيخ عطية الأعسم احد مركزي الاحتجاج، الشيخ موسى أبو عيادة، وسعيد الخرومي وإبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها. وندد المتحدثون برفع اسعار المياه، وطالبوا بتزويد القرى بالمياه، وزيادة عدد نقاط المياه، وتقوية ضغط المياه.

كما تحدث لباد أبو عفاش، رئيس اللجنة المحلية في قرية وادي النعم، وناشد الجماهير بمقاطعة مؤتم تنظمه ما تسمى بـ"سلطة توطين البدو" في قرية شقيب السلام الخميس المقبل، وستعرض خلاله خطة توسعة قرية شقيب السلام لإدخال سكان قرية وادي النعم للقرية، وسيحضره الوزير بيني بيغن المسؤول عن تمرير مخطط "غولدبرغ- برافر"، علما أن سكان قرية وادي لنعم يعارضون الدخول لقرية شقيب السلام، ويطالبون بالاعتراف بقريتهم على أراضيها وفي مكانها.
 

التعليقات