تمديد اعتقال المشتبه ببه بقتل خمسة فحماويين

للاشتباه بتورطه بقتل 5 أشخاص أربعة منهم من سكان مدينة ام الفحم وخامس من قرية مصمص ، وهم أمل محاميد ومحمود توفيق محاجنة في عام 2005 ، وتوفيق هيكل وولداه أحمد ومحمود العام الماضي 2011 .

تمديد اعتقال المشتبه ببه بقتل خمسة فحماويين

 

مددت محكمة الصلح في عكا اليوم الجمعة اعتقال مشتبه به من كفر قرع ، من سكان ام الفحم سابقا ، مدة 7 أيام على ذمة التحقيق للاشتباه بتورطه بقتل 5 أشخاص أربعة منهم من سكان مدينة ام الفحم وخامس من قرية مصمص ، وهم أمل محاميد ومحمود توفيق محاجنة في عام 2005 ، وتوفيق هيكل وولداه أحمد ومحمود العام الماضي 2011 .

هذا وقد حضر عدد من أبناء عائلة الشاب المشتبه به الى قاعة المحكمة حيث تعالت أصواتهم داخل أروقة المحكمة مطالبين بإطلاق سراحه، وموجهين إصبع الإتهام لجهات معينة في أم الفحم التي حرضت على اعتقاله- بحسب إدعاء العائلة.

بدوره عقب محامي الدفاع عادل بويرات بالقول : "الشرطة قامت مرارا وتكرارا باعتقال واستجواب موكلي وكان يتم إطلاق سراحه لعدم وجود أدلة تستند عليها الشرطة. باعتقادي هذه المرة هي كسابقاتها إذ سيتم إطلاق سراح موكلي بعد إنهاء هذه المدة لأنه بريء من كافة الشبهات التي تنسب له".

وتابع المحامي بويرات: "الشرطة لا تستند على أية أدلة وما تقوم به هو محاولة من أجل إمتصاص الغضب الجماهيري في أم الفحم ولكن هذا لن يكون على حساب موكلي، ونحن مع مطلب العائلة بالكشف عن الجناة الحقيقيين".

بدوره رد المشتبه به على وسائل الإعلام بالقول إنه "بريء من كل الشبهات، محملا المسؤولية للشرطة، مطالبا إياها بالكشف عن هوية الجناة الحقيقيين".

من جهة أخرى قال قائد الوحدات المركزية " يمّار" في لواء الساحل , ايلي ساياغ قال أمس الخميس في أعقاب اعتقال المشتبه ، انه كان من المفروض ان يتم اعتقال المشتبه يوم الاحد الماضي الا انه فرّ هاربا ، مشيرا أنه ذو سوابق جنائية ولا يتعاون مع المحققين خلال التحقيقات مؤكدا ان التحقيقات ستستمر حتى تبيان النتائج المطلوبة " على حد قوله .

وأشار موقع "واينت"على لسان أحد المسؤولين الكبار في قيادة الشرطة ان المشتبه طُرد من مدينته ام الفحم بعد ان وُصف بالخطير ، لافتا ان الشرطة تتوقع ان المشتبه هو قاتل مستأجر تلقى المال بهدف قتل الخمسة ".

وفي ذات السياق ، تظهر حالات من القلق لدى عائلات الضحايا وفي أوساط المواطنين بمدينة ام الفحم حول هوية الأشخاص الذين استأجروا قاتلا لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بحق أشخاص أبرياء سجلهم الجنائي نظيف لا ذنب لهم ان يتم تصفيتهم بصورة خاطئة مثل المرحومة أمل محاميد ، وقتل الآخرين بأسلوب وحشي وهم نيام في بيتهم .

التعليقات