الهدم في بير المكسور: السلطات العربية البدوية تضرب لـ3 أيام والقطرية تتضامن لساعة

إعلان الإضراب لمدة 3 أيام في كل البلدات البدوية: بير المكسور والكعبية طباش حجاجرة والزرازير وبسمة طبعون والبعينة النجيدات وعرب الشبلي وأم الغنم

الهدم في بير المكسور: السلطات العربية البدوية تضرب لـ3 أيام والقطرية تتضامن لساعة

بير المسكور يوم أمس الثلاثاء

تشهد السلطات المحلية العربية البدوية منذ صباح اليوم، الأربعاء، إضرابا لمدة ثلاثة أيام احتجاجاً على هدم منزل حسين غديرفي بير المكسور صباح أمس الثلاثاء.

وكانت قد أقدمت جرافات الداخلية على هدم منزل المواطن حسين غدير، وفي أعقاب ذلك شهدت البلدة مواجهات بين الشرطة وعدد من المواطنين الغاضبين، وتم اعتقال عدد منهم.

وبعد عملية الهدم، عقد اجتماع طارئ لمنتدى رؤساء السلطات المحلية العربية البدوية في المنطقة الشمالية في بناية المجلس المحلي بير المكسور ترأسه رئيس مجلس بير المكسور والمتحدث المتحدث باسم منتدى السلطات المحلية البدوية د. ياسر حجيرات، وتقرر إعلان الإضراب لمدة 3 أيام في كل البلدات البدوية: بير المكسور والكعبية طباش حجاجرة والزرازير وبسمة طبعون والبعينة النجيدات وعرب الشبلي وأم الغنم حيث يشمل الإضراب المؤسسات التعليمية.

من جهتها اكتفت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بالإعلان عن تنفيذ إضراب لساعةٍ واحدة اليوم من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر، في جميع السلطات المحلية العربية في البلاد، احتجاجاً على هدم البيت وتضامناً مع أهالي بئر المكسور.

كما قررت اللجنة القطرية تنظيم زيارة تضامنية لرؤساء السلطات المحلية العربية الى قرية بئر المكسور اليوم خلال ساعة الإضراب، حيث يكون الملتقى في تمام الساعة الواحدة ظهراً عند مدخل قرية بئر المكسور.

التعليقات