النائبة زعبي تحمل الهيئات المسؤولة مسؤولية ما يحدث في صفد

"استمرار العنصرية والملاحقة والاضطهاد للطلاب العرب، سيحول صفد الى مركز للمظاهرات وللنضال السياسي ضد العنصرية"..

النائبة زعبي تحمل الهيئات المسؤولة مسؤولية ما يحدث في صفد

توجهت النائبة حنين زعبي برسالة الى رئيس بلدية صفد إيلن شوحط، تطالبه فيها بتحمل مسؤوليته تجاه الطلاب العرب في كلية صفد، وسط حملة التحريض التي تشنها مجموعات يمينة قذرة، قادها مؤخرا الراب الرئيسي لمدينة صفد شموئيل الياهو، الذي حذر من تأجير مساكن للطلاب العرب في المدينة.

وأكدت الرسالة الموجهه لرئيس بلدية صفد أن حياة غير طبيعية للطلاب العرب في صفد، ستؤدي الى حياة غير طبيعية في صفد، وان استمرار العنصرية والملاحقة والاضطهاد للطلاب العرب، سيحول صفد الى مركز للمظاهرات وللنضال السياسي ضد العنصرية.

وطالبت زعبي شوحط بتوضيح الإجراءات التي يعمل عليها بغية حماية أمن وحقوق الطلاب العرب في صفد. كما وطالبته بتحمل مسؤوليته في العمل على محاربة الأجواء المريضة في بلده.

وفي رسالة أخرى وجهتها الى مركز الشرطة وإلى وزير الأمن الداخلي أهرونوفتش اعتبرت زعبي أن إهمال الشرطة للعنصرية المعبر من ناحية، تعتبر دعما وتأييدا ومشاركة في دائرة العنف التي تحيط الطلاب العرب وتمس أمانهم ونجاح تعليمهم، وطالبت وزير الأمن الداخلي بتوضيح الإجراءات التي تتخذها الشرطة بهدف حماية الطلاب العرب.

كما ووجهت زعبي رسالة أخرى الى الى وزير التربية والتعليم جدعون ساعر، ونسخة منها الى رئيس كلية صفد محملة إياهم مسؤولية ما يتعرض له الطلاب وتطلب منهم تحمل مسؤوليتهم في الموضوع.

نداء للطلاب العرب في المدينة

وفي نفس السياق، شدت النائبة زعبي على أيدي الطلاب العرب في كلية صفد، واعتبرت تصديهم ووحدتهم مثالا يحتذى به في مواجهة جزء ليس بهين من العنصرية الإسرائيلية. كما باركت جهود القيادات الطلابية في الكلية معتبرة أن المراحل العصيبة تفرز قيادات شبابية تحمل هموم الطلاب اليوم، وهموم كافة أبناء شعبها مستقبلا.

كما أكدت لهم أن القيادة السياسية ستحول صفد إلى مركز للنضال إذا ما استمرت الأجواء الفاشية هذه. واختتمت رسالتها بالقول "يحق للعرب أن يسكنوا أينما شاؤوا في وطنهم، ونحن لن نتنازل عن هذا الحق".
 

التعليقات