السلطات المصرية تحقق مع مواطن من عرب 48 تسلل إلى مصر وطلب اللجوء السياسي

وأوضحت المصادر أن المواطن ''من عرب 48'' من مواليد عام 1979 وهو مسلم متدين، ويعمل طباخا في ميناء إيلات، وعبر الحدود المصرية ودخل طابا متسللا منذ أربعة أيام، وطلب حق اللجوء السياسي في مصر، مؤكدا أنه مسلم ويواجه اضطهادا وقمعا من السلطات الإسرائيلية بسبب إلتزامه الديني، وسبق أن سجن في إسرائيل لمدة 6 أشهر بسبب محاولته التسلل إلى لبنان.

السلطات المصرية تحقق مع مواطن من عرب 48 تسلل إلى مصر وطلب اللجوء السياسي


قالت مصادر أمنية مصرية :'' إن نيابة نويبع أمرت، اليوم السبت 12 يناير/كانون الثاني بحبس مواطن من عرب 48، لمدة 15 يوما تسلل ودخل البلاد بطريقة غير شرعية'' لطلب اللجوء السياسي.


وأوضحت المصادر أن المواطن ''من عرب 48'' من مواليد عام 1979 ويدعى أحمد جمال ضعيف ٣٣ سنة، وهو من قرية عارة، ويعمل طبا خا في ميناء إيلات، وعبر الحدود المصرية ودخل طابا متسللا منذ أربعة أيام، وطلب حق اللجوء السياسي في مصر، مؤكدا أنه مسلم ويواجه اضطهادا وقمعا من السلطات الإسرائيلية بسبب إلتزامه الديني، وسبق أن سجن في إسرائيل لمدة 6 أشهر بسبب محاولته التسلل إلى لبنان.


ونقلت صحيقة "المصري اليوم"، عن المصادر الأمنية قولها، أن المتهم سلم نفسه للشرطة بعد تسلله إلى طابا منذ أكثر من أربعة أيام وقال للجهات الامنية المصرية: ''افعلوا بى ما تشاؤون ولاتسلمونى لإسرائيل''، بينما تباشر الأجهزة الأمنيه التحقيقات معه يوميا.
 

التعليقات