التجمع يستنكراستفزازات الشرطة خلال مهرجان النقب ويتضامن مع الصانع

التصرف الهمجي لشرطة اسرائيل خلال مهرجان يوم الارض الخالد في مفرق السقاطي ومحاولاتها المتعاقبة لإفشال المهرجان من خلال التشويش على المتحدثين والصياح عبر مكبرات الصوت ومحاولتة عناصرها الاحتكاك بالمشاركين، علما أن المهرجان كانمرخصا من قبل الشرطه .

التجمع يستنكراستفزازات الشرطة خلال مهرجان النقب ويتضامن مع الصانع


استنكر التجمع الوطني الديمقراطي في النقب بشدة التصرف الهمجي لشرطة اسرائيل خلال مهرجان يوم الارض الخالد في مفرق السقاطي ومحاولاتها المتعاقبة  لإفشال المهرجان من خلال التشويش على المتحدثين والصياح عبر مكبرات الصوت ومحاولتة عناصرها الاحتكاك بالمشاركين، علما أن المهرجان كانمرخصا من قبل الشرطه .


هذا, واستنكر البيان محاولة اعتقال الاخ المحامي طلب الصانع  الذي كان قد طلب الرخصة من الشرطة مسبقا  بادعاء انه اخل بشروط الترخيص المعطى  للمظاهرة.


وجاء في بيان التجمع، ان تصرف الشرطة ليس بجديد ,اذ تم من قبل استدعاء الاخ جمعة الزبارقة عضو المكتب السياسي والمحامي احمد ابو عمار في اعقاب المسيرة التي جرت في رهط 9.3.2013  في يوم المرأة العالمي حيث تم استدعاؤهم في اليوم التالي للنشاط وحققت معهم لمدة  تقارب 4 ساعات واحتاجوا الى استدعاء الاخ شحدة بن بري كمحامي دفاع مشكورا ومن المحتمل ان تقوم الشرطة بتقديم لائحة اتهام ضدهم بتهم واهية كالإخلال بالنظام العام وإغلاق الشارع  وغير ذلك .


وتابع البيان، نحن نرى في هذه الظاهرة تغييرا  في سياستهم علما أن الشرطة ومنذ زمن بعيد كانت وما زالت ذراعاً من اذرع بما يسمى (سلطة تطوير البدو )  التي تريد ترحيلنا من هذا الوطن.


واضاف البيان،نحن نرى في سياسة الشرطه تغييرا نوعيا اذ تقوم باستدعاء كل من يطلب رخصه لمظاهرة او أي نشاط وان هذا لتخويفنا وإرهابنا  .

 

التعليقات