"بلدنا" تشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس

شاركت مركزة المشاريع في الجمعية نداء نصار، والناشطة ثائرة زعبي، وعضوة الإدارة روان إغبارية والناشطة أماني خليفة. وكانت المشاركة ضمن الوفد الشبابي الفلسطيني الذي عمل على إدارة خيمة ثقافية وتقديم 5 ورشات حول القضية الفلسطينية خلال 3 أيام


شاركت ممثلات عن جمعية الشباب العرب - "بلدنا"، في المنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد ما بين 26- 30 آذار في تونس. المنتدى هو عبارة عن فضاء يتيح الفرصة لجميع المنظمات غير الحكومية والحركات على أنواعها للمشاركة فيه، للتحاور وتبادل الخبرات والتفاعل، ويقام منذ عام 2001 بشكل دوري. وقد ركزت هذه الدورة على مناهضة الليبرالية الجديدة وهيمنة رأس المال والإمبريالية، واختتم المنتدى بمسيرة ضخمة، في ذكرى يوم الأرض، لمساندة الشعب الفلسطيني، شاركت فيها جميع الوفود.

شارك في المنتدى حوالي 30000 شخص يمثلون منظمات وشبكات وحركات من كل أنحاء العالم. نيابة عن جمعية "بلدنا" شاركت مركزة المشاريع في الجمعية نداء نصار، والناشطة ثائرة زعبي، وعضوة الإدارة  روان إغبارية والناشطة أماني خليفة. وكانت المشاركة ضمن الوفد الشبابي الفلسطيني الذي عمل على إدارة خيمة ثقافية وتقديم 5 ورشات حول القضية الفلسطينية خلال 3 أيام، وركزت ممثلات جمعية بلدنا على دور الشباب العربي في مناطق ال 48 في نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة، مع سرد خلفية الشباب والتحديات، التي يواجهها من تشويه وطمس للهوية العربية وقمع الحراك السياسي.

وشاركت نداء نصار في مجموعة ورشات لتبادل خبرات العمل مع الشباب في السياقات الدولية المختلفة من ضمنها قدمت بمداخلات حول تجربة وعمل جمعية «بلدنا» مع الشباب وعرض السياق التاريخي والسياسي للعرب الفلسطينيين في الداخل. كما وعقدت جلسات لتطوير شراكات في قضايا مختلفة واكتساب آليات عمل جديدة معتمدة في أماكن أخرى مع الشباب.


وأتاح المنتدى الفرصة للتشبيك والتعارف والتعريف عن وضعية الشباب الفلسطيني واحتياجاته والعمل مع الشباب في جمعية "بلدنا"، وشكل فرصة للتواصل مع شباب فلسطيني من الضفة وغزة والشتات في بقعة واحدة والتعرف على حركات شبابية تونسية شاركت في الثورة المستمرة والالتقاء بهيئات وحركات ناشطة في مبادرات وشراكات جديدة والعمل على تنفيذها مستقبلا.
 

التعليقات