بلدية تل أبيب ترد على النائب زحالقة: موقف السيارات متاح للمصلين من اهالي يافا

رد البلديّة جاء بعد رسالة وجهّها النائب جمال زحالقة شرح خلالها أن اللافتة وفي حال أرغم جمهور المصلين على دفع الرسوم، تمس بحرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينيّة

بلدية تل أبيب ترد على النائب زحالقة: موقف السيارات متاح للمصلين من اهالي يافا

ردت بلدية تل ابيب-يافا، على توجه النائب د. جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، بخصوص وضع لافتة في موقف السيارات، بجانب مسجد "السكسك" في يافا، تُلزم بدفع رسوم الوقوف بين الساعة الخامسة والسابعة فقط، أي تزامنا مع صلاة المغرب في المسجد، علماً بأن أهالي يافا وجمهور المصلين معفيّون، وفق المتعارف عليه والأنظمة المتبعة، من دفع رسوم الوقوف أمام المسجد.

جاء الرد برسالة للنائب د. جمال زحالقة، موضحاً بأن اللافتة تُلزم فقط السائقين الذين يسكنون خارج تل أبيب- يافا، وذلك لإعطاء الأولوية لأهالي المدينة، وفي حال تمت مخالفة أحد المصلين فإن بإمكانه إلغاء الغرامة مباشرة، بعد إظهاره هوية سكناه.

يُذكر أن رد البلديّة جاء بعد رسالة وجهّها النائب جمال زحالقة شرح خلالها أن اللافتة وفي حال أرغم جمهور المصلين على دفع الرسوم، تمس بحرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينيّة.

وطالب زحالقة في رسالته السابقة بإيجاد صيغة لنظام الوقوف مما لا يثقل على كاهل المصلين ولا يضيف أعباءً عليهم، أو بإزالة اللافتة. وقد جاء رد البلدية بأن الموقف لجمهور يافا عموما ولجمهور المصلين تحديدا سيكون مجانيا دون رسوم تُذكر.

وبعث زحالقة رداً إلى بلدية تل أبيب، أكد أن إعفاء أهالي يافا وحدهم غير كاف، لأن الكثير من رواد يافا من المسلمين يؤمون مساجدها للصلاة فيها، لذا على البلدية توفير إجراءات تضمن إعفاءهم هم أيضاً من دفع رسوم وقوف السيارات بجوار المسجد، وكذلك إلغاء غرامات جرى أو سيجري فرضها بسب إيقاف السيارات بجوار المسجد.

التعليقات