في أعقاب فضيحة مدرسة يافا: لفني توعز بفتح تحقيق بممارسة العنصرية في مدينة سوبر لاند

أأوعزت وزيرة القضاء الاسرائيلي تسيبي ليفني الى المستشار القضائي للحكومة "يهودا فنشاين" بفتح تحقيق بشأن ممارسة العنصرية في مدينة الملاهي سوبر لاند الواقعة في مدينة ريشون لتسيون، وفتح تحقيق بشأن ممارسة سياسة فصل عنصري في اعقاب ما أعلنته إدارة سوبر لاند بتخصيص مدينة الملاهي أيام خاصة لليهود وأيام خاصة للعرب.

في أعقاب فضيحة مدرسة يافا: لفني توعز بفتح تحقيق بممارسة العنصرية في مدينة سوبر لاند

 في اعقاب الفضيحة العنصرية التي كشف عنها، أمس الاربعاء، في رفض استقبال طلاب عرب في سوبر لاند أوعزت وزيرة القضاء الاسرائيلي تسيبي ليفني الى المستشار القضائي للحكومة "يهودا فنشاين" بفتح تحقيق بشأن ممارسة العنصرية في مدينة الملاهي سوبر لاند الواقعة في مدينة ريشون لتسيون، وفتح تحقيق بشأن ممارسة سياسة فصل عنصري في اعقاب ما أعلنته إدارة سوبر لاند بتخصيص مدينة الملاهي أيام خاصة لليهود وأيام خاصة للعرب.

وكان المربي خالد شقرة من مدرسة الثانوية "أجيال" في يافا وطلابه قد واجهوا عنصرية فاضحة في مدينة الملاهي "سوبر لاند"عندما رفضت ادارة االسوبر لاند استقبالهم بذرائع فضحها شقرة على الفور.

المربي خالد شقرة الذي توجه لحجز تذاكر.لصفه في ال"سوبر لاند" وبعد أن اتفق مع الموظفة على تاريخ 18.06 سألته من أي مدرسة وعندما علمت انه من مدرسة عربية، طلبت منه الانتظار لحظة، ثم حولت المكالمة الى موظفة أخرى بدأت باستجوابه من جديد وعندما قال لها انه اتفق مع الموظفة الاولى على تاريخ 18.06 أجابته بأن هذا التاريخ محجوز فاعطاها بضعة تواريخ، أدعت ان جميعها محجوزة، علما أنه كان قد اتفق مع الموظفة الأولى على تاريخ 18.06.

المعلم خالد لم ييأس وعاود الاتصال، ولكن هذه المرة بدور ممثل جمعية يهودية باسم أيال وطلب حجز تذاكر ولدهشته اجابته الموظفة ان التواريخ غير المحجوزة هي من 17 وحتى 19.06 .

المعلم المذكور قدم شكوى لقسم التربية ومدير المدرسة، جلال طوخي قال لصحيفة "يديعوت احرونوت" التي اوردت النبأ في موقعها على الشبكة، امس الاربعاء، انه عار على دولة تدعي الديمقراطية أن يحظى طلاب أرادوا فقط الذهاب الى السوبر لاند بهذه المعاملة.
في حين ورد في تعقيب السوبر لاند للصحيفة ان هناك اياما مغلقة لليهود وهناك اياما مغلقة للعرب
 

التعليقات