د.غطاس يبعث رسالة احتجاجية لغابسو بعد التهجم على عضو البلدية د. عواودة

واضاف الدكتور غطاس لن نمر مر الكرام على ما حدث. أعمل مع أعضاء بلدية آخرين من المعارضة على عقد جلسة خاصة للمجلس البلدي لبحث الموضوع، واتخاذ قرار بفصل مساعد رئيس البلدية غولدبرغ من منصبه".

 د.غطاس يبعث رسالة احتجاجية لغابسو بعد التهجم على عضو البلدية د. عواودة


في اعقاب التهجم العنصري المنفلت على عضو بلدية نتسيرت عليت د.شكري عواودة، بعث عضو البلدية عن القائمة العربية المشتركة، د. رائد غطاس،  "برسالة شديدة اللهجة الى رئيس البلدية شمعون جابسو يشجب ويدين فيها ما جرى في نهاية جلسة البلدية، حيث قام مساعد رئيس البلدية المدعو يعكوف غولدبرغ بمهاجمة د. شكري عواودة بادعاء كاذب أنه -أي د. شكري-، كان قد نعت جابسو أثناء التظاهرة التي جرت مقابل البلدية قبل حوالي الشهر بأنه "نازي". وقد تلفظ غولدبرغ بألفاظ نابية بحق د. شكري والعرب والمسلمين عموما قائلا: "إنهم هم النازيون وليس اليهود" وفقا لما ورد في الرسالة.

وطالب د. رائد غطاس في رسالته "رئيس البلدية بشجب هذه الممارسات بما فيها تهديدات إبن رئيس البلدية بالإعتداء الجسدي على د. عواودة". ودعا غطاس "الى معاقبة منفذي هذه الإعتداءات".


واضاف الدكتور غطاس  لن نمر مر الكرام على ما حدث. أعمل مع أعضاء بلدية آخرين من المعارضة على عقد جلسة خاصة للمجلس البلدي لبحث الموضوع، واتخاذ قرار بفصل مساعد رئيس البلدية غولدبرغ من منصبه".


وتابع د.غطاس، تأتي هذه الممارسات استمرارا للنهج العنصري الذي يتبعه رئيس البلدية جابسو وإدارته، فكلنا نذكر دعوة نائبه جدلكن قبل بعضة أشهر، بطردي أنا الى غزة بسبب تضامننا مع أهلنا هناك، أثناء العدوان الإسرائيلي، كما قام رئيس البلدية بمهاجمتنا مرات عديدة في الصحف العبرية مستخدما ألفاظا نابية".

وخلص د. غطاس على أن "كل هذه الممارسات لن تثنينا عن مواصلة النضال من أجل المساواة الكاملة لأهلنا في نتسيرت عيليت، وعلينا كسكان عرب في المدينة، تعزيز وحدتنا ومعاقبة جابسو وكل العنصريين بإدخال أكبر عدد من ممثلينا العرب في الإنتخابات البلدية القادمة.
 

التعليقات