أم الفحم: طلاب يتظاهرون ضد العنصرية الاسرائيلية

عنصريون تمنوا الموت للعرب تعقيبا على حادث طرق سقط فيه فتيان وأعربوا عن سعادتهم لوقوع هذه الحوادث وعن أسفهم لعدم سقوط المزيد من الضحايا

أم الفحم: طلاب يتظاهرون ضد العنصرية الاسرائيلية

شهدت مدينة أم الفحم مساء أمس، الثلاثاء، حراكا شبابيا تنديدا بالتفوهات العنصرية التي أطلقها معقبون إسرائيليون على حادث الطرق المأساوي الذي راح ضحيته عبادة مفيد جبارين (15 عاما) وأنس مصطفى جبارين (15 عاما) قبل أسبوع.

وفي أعقاب ذلك عقب إسرائيليون في المواقع الإخبارية الإسرائيلية وعبر صفحات الفيسبوك بعبارات عنصرية، حيث تمنوا الموت للعرب في مثل هذه الحوادث وأعربوا عن سعادتهم لوقوع الحوادث التي تحصد أرواح العرب، وعن أسفهم لعدم سقوط المزيد من الضحايا.

شارك في المظاهرة أكثر من مئتي شخص، حيث تميزت بحضورها الشبابي من الطلاب الثانويين.

وندد المتظاهرين بهذه العنصرية التي يمارسها العنصريون اليهود، معتبرين ذلك تحريضا على قتل العرب، ومطالبين الجهات المختصة بتشديد الرقابة ومعاقبة المدونين لهذه التعقيبات اللا إنسانية.

ورفع المظاهرون شعارات مناهضة للعنصرية، حيث لاقى هذا المشهد تفاعلا شبابيا كبيرا مع حضور بعض المسؤولين في بلدية أم الفحم المظاهرة.

وقال أحد المشاركين إن "هذا الاحتجاج جاء بعد تنظيم استمر على مدار ثلاثة أيام عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك تأكيدا منا أننا لن نسمح بأي مستهتر بالمساس بكرامتنا".

التعليقات