إضراب عام يوم 8 تموز احتجاجا على «برافر»

قررت لجنة المتابعة في اجتماعها يوم أمس الخميس، تصعيد النضال ضد مخطط برافر الذي أقر في الكنيست بالقراءة الأولى مطلع الأسبوع، وقررت إعلان الإضراب العام للجماهير العربية يوم الإثنين 7 تموز/ يوليو المقبل، وإقامة خيمة اعتصام في القدس.

إضراب عام يوم 8 تموز احتجاجا على «برافر»

قررت لجنة المتابعة في اجتماعها يوم أمس الخميس، تصعيد النضال ضد مخطط برافر الذي أقر في الكنيست بالقراءة الأولى مطلع الأسبوع، وقررت إعلان الإضراب العام للجماهير العربية  يوم الإثنين 7  تموز/ يوليو المقبل، وإقامة خيمة اعتصام في القدس.

وأكّد المشاركون على ضرورة تصعيد النضال من أجل التصدي للمخطط الإقتلاعي، واستخدام كل الوسائل المتاحة لإجهاضة بما في ذلك تدويل القضية والتقدم بشكوى للأمم المتحدة.

و بعد مداخلات المشاركين في الجلسة لخّص رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان النقاش مؤكدا على القرارات التي لقيت قبولا: 1- هو إعلان الإضراب العام في الوسط العربي يوم الإثنين الموافق 08\07\2013 ويرافق الإضراب عدة فعاليات أخرى ربما ستكون مظاهرات مركزية وربما نشاطات من نوع آخر وستقررها لجنة سكرتارية الأحزاب بإجتماعها الذي سيعقد قريبا.
2-  إقامة خيمة اعتصام في القدس وممكن أن تكون قبالة مكتب رئيس الحكومة لمناهضة قانون برافر.
3-  تكليف لجنة الإعلام والعلاقات العامة المنبثقة عن لجنة المتابعة كي ترفع هذه القضية للمحافل الدولية وتقديم شكوى ضد هذا المشروع للهيئات المختصة في الأمم المتحدة.
4-    فتح علاقات مع الأحزاب في الكنيست وهذا سيكون عمل أعضاء الكنيست العرب من أجل إقامة لوبي مشترك مع الأعضاء اليهود غير الموافقين على المشروع يهدف محاربة هذا القانون وإسقاطه.
5-  هو العمل على دعم العائلات التي هدمت بيوتها ماديًا ومعنويًا.
6- تجنيد وسائل الإعلام العربية كي تكون ناشطة وفاعلة أكثر من أجل رفع مستوى الإستعداد وتهيئة الجو لتنفيذ قرارات لجنة المتابعة.
7- إقامة لجان شعبية في القرى من أجل تسهيل عملية شحن الناس ورفع مستوى الإستعدادات وإشراك كل الأجسام الوطنية الشبابية في القرى أيضا ، وأخيرا تكليف سكرتارية لجنة المتابعة من أجل ملاحقة هذه القرارات ".

وشارك في الإجتماع عدد من الشخصيات القيادية العربية من بينهم وفد من النقب ووفد من أصحاب المنزل الذي هُدم في عرعرة، وشارك أيضا  الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح ونائبه مصطفى طه ورئيس التجمع واصل طه، والنواب جمال زحالقة، حنين زعبي، وباسل غطاس، والنواب محمد بركة، النائب مسعود غنايم، النائب طلب أبو عرار.  

التعليقات