الغضب لا يزال متأججا: مواجهات في وادي عارة مع الشرطة وإغلاق شارع 65 مرة أخرى

زحالقة: لليوم الثالث على التوالي نغلق وادي عارة.. ما يحصل مؤشر على الجهوزية النضالية للشباب.. يجب توسيع الغضب وتسييسه بالكفاح ومواجهة القهر اليومي والتمييز العنصري

الغضب لا يزال متأججا: مواجهات في وادي عارة مع الشرطة وإغلاق شارع 65 مرة أخرى

شهد وادي عارة، بعيد ظهر اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وبين قوات الشرطة، حيث أغلق شارع 65 من الاتجاهين عند مفرق عرعرة.

جاء ذلك في أعقاب هدم منزل في القرية، الأمر الذي أطلق شرارة الاحتجاجات التي لا تزال تتواصل منذ الأربعاء.

وكانت الشرطة قد جندت المئات من عناصرها إضافة إلى الوحدات الخاصة من أجل قمع المتظاهرين، وفتح الشارع بالقوة، مستخدمة العنف والقنابل المسيلة للدموع ضد المتظاهرين، الأمر الذي أدى وقوع عدد من الإصابات.

وقد شارك في أعمال الاحتجاج عدد من قادة التجمع الوطني الديمقراطي، بينهم النواب د. جمال زحالقة وحنين زعبي ود. باسل غطاس، وعضوا المكتب السياسي للتجمع مراد حداد ورياض جمال، وعضو اللجنة المركزية جمال دقة. كما شارك الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الشمالية.


وفي حديثه مع عــ48ـرب، قال النائب جمال زحالقة إن المتظاهرين أغلقوا شارع وادي عارة مدة ساعة كاملة، ووقعت مواجهات مع الشرطة التي اعتدت على المتظاهرين بالضرب، وانهالت عليهم بالقنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بإصابات متفاوتة، وعولجوا ميدانيا.

وأضاف زحالقة: "لليوم الثالث على التوالي نغلق شارع وادي عارة، ونحن مستمرون في النضال من أجل الأرض والمسكن".

وكان زحالقة قد ألقى كلمة أمام المحتشدين في خيمة الاعتصام قال فيها إن نضالنا هو نضال سلمي مشروع، و"نحن من حقنا إغلاق الشوارع فهذا لا يعتبر نشاطا عنيفا. سنجلس وننام ونستفيق في الشارع تعبيرا عن غضبنا واحتجاجنا".

وأضاف "هذا احتجاج معروف ومشروع في أماكن عديدة في العالم، وأنا أدعو من هنا إلى تصعيد النضال وإغلاق عشرات المفارق يوم الإضراب العام المخطط له في الثامن من تموز/يوليو لشل حركة السير في البلاد، وذلك كي نعبر عن احتجاجنا وسخطنا على المصادرة والهدم والتهجير".

وتابع أن ما حدث في وادي عارة  العريق هو مؤشر على الجهوزية النضالية لشبابنا، وكان حضور الشباب المحرك للطاقات طاغيا وواضحا، ويجب توسيع هذا الغضب وتسييسه بالكفاح ومواجهة القهر اليومي والتمييز العنصري.

ووجه النائب زحالقة الدعوة للجمهور عامة، وإلى جمهور الشباب بوجه خاص، إلى التواجد والمشاركة في كافة الاعتصامات على الطرقات.


 

التعليقات