تجمع عكا يتظاهر ضد "همجية الشرطة ومراقبي البلدية"..

زعبي: الشرطة تغض النظر عن رجال العصابات والمخدرات فيفلتون بأعمالهم دون اعتقالات ومحاكمات وتنكل بالمواطنين المسالمين دون ذنب.. مر عام ولم تستطع القبض على قاتل أحد شباب عكا أمام مركز الشرطة

تجمع عكا يتظاهر ضد

بمبادرة فرع التجمع الوطني العكي وتنديدا بالممارسات العنصرية تظاهر مساء أمس، الجمعة، العشرات من أهالي مدينة عكا والنائبة حنين زعبي ضد أعمال العنف الأخيرة من قبل مراقبي البلدية والشرطة ضد سكان المدينة العرب.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بعنف الشرطة والممارسات العنصرية،  منها "عن أي تعايش تتحدثون في عكا"، و"لا لهمجية الشرطة ومراقبي البلدية"، و"مراقبو البلدية بلطجية لا أخلاق لهم"، و"أفراحنا تغيظهم"، و"صمتك عورة صوتك ثورة".

وكانت آخرهذه الاعتداءات على المواطن خالد زكور واعتقاله دون ذنب، كما سبقها أحداث مماثلة تدخل فيها مراقبو البلدية والشرطة، واستخدموا العنف ورش الغاز المسيل للدموع على النساء والأطفال في الافراح، بالإضافة إلى الاعتقالات وتقديم العديد من الشكاوي ضد سكان عكا العرب.

وقالت النائبة  حنين زعبي التي شاركت في المظاهرة: "إن الشرطة تغض النظر عن القتلى ورجال العصابات والمخدرات الذين يفلتون بأعمالهم دون أي اعتقالات أو محاكمات، وتنكل بالمواطنين المسالمين دون ذنب".

وأضافت أنها تحمل الشرطة كامل المسؤولية عن أعمال العنف المتزايد في البلدات والمدن العربية من قتل وإجرام، فحتى الآن لم تستطع الشرطة إلقاء القبض على قاتل أحد شباب عكا هنا أمام مركز الشرطة، بالرغم من متابعتنا للقضية مع وزير الأمن الداخلي لأكثر من سنة وحتى الآن لم يتم إلقاء القبض على القاتل".

يشار إلى أن مراقبي بلدية عكا الذين يصعدون من إجراءاتهم ضد عرب عكا اشتركوا في الأسبوع الأخير في أكثر من أربعة أعمال عنف، وحرروا مخالفات غير مشروعة لمواطنين عرب.


 

التعليقات