تظاهرة في وادي عارة ضد برافر، زحالقة: "معاً نحو الإضراب العام ومظاهرات الغضب"

ودعا النائب جمال زحالقة الجماهير العربية لانجاح الاضراب العام يوم الاثنين، وناشد الأهالي بالمشاركة في النشاطات والنضالات ضد مخطط برافر، وشدد على أهمية وحدة الصف في هذه القضية، ومناصرة الاهل في النقب في معركة التصدي والبقاء. وقال زحالقة بان اغلاق الشوارع الاسبوع الماضي، احتجاجاً على هدم بيت عائلة ابو شرقية، كان بمثابة "بروفا" على ما سيجري احتجاجاً على مخطط برافر، الذي يهدد باقتلاع اكثر من 40 ألفاً من اهلنا في النقب من بيوتهم وقراهم وبمصادرة اكثر من 600 ألف دونم.

تظاهرة في وادي عارة ضد برافر، زحالقة:

 

 

تظاهر العشرات من أهالي وادي عارة، مساء اليوم الاربعاء على مفرق عرعرة، وذلك ضمن النشاطات التحضيرية للإضراب العام،الذي اعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ضد مخطط برافر الاقتلاعي, والذي من المقرر ان يجري الاثنين القادم. وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بالمخطط.

وتأتي التظاهرة ضمن سلسلة الخطوات النضالية والاحتجاجية، التي تنظمها القوى الوطنية في منطقة وادي عارة تمهيداً للمظاهرة الكبرى التي ستحتضنها مدينة أم الفحم يوم الجمعة القريب.

وشارك في التظاهرة النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، ورجا اغبارية ممثل حركة ابناء البلد، واحمد ملحم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، إضافة لعشرات من شبيبة "البير" والحركات الوطنية في المنطقة.

ودعا النائب جمال زحالقة الجماهير العربية لانجاح الاضراب العام يوم الاثنين، وناشد الأهالي بالمشاركة في النشاطات والنضالات ضد مخطط برافر، وشدد على أهمية وحدة الصف في هذه القضية، ومناصرة الاهل في النقب في معركة التصدي والبقاء.  وقال زحالقة بان اغلاق الشوارع الاسبوع الماضي، احتجاجاً على هدم بيت عائلة ابو شرقية، كان بمثابة "بروفا" على ما سيجري احتجاجاً على مخطط برافر، الذي يهدد باقتلاع اكثر من 40 ألفاً من اهلنا في النقب من بيوتهم وقراهم وبمصادرة اكثر من 600 ألف دونم.

وشدد كل من رجا إغبارية واحمد ملحم وعدنان عبد الهادي خلال حديثهم على ضرورة العمل المشترك من أجل انجاح الاضراب والمظاهرة والوقوف الى جانب المواطنين العرب في النقب، مؤكدين أن الجماهير العربية لم ولن تسمح بتنفيذ مخطط برافر مهما كلف الثمن وستدافع عن الأرض والوطن.

هذا وجرى خلال التظاهرة توزيع منشور لجنة المتابعة، الذي يدعو الجماهير العربية للمشاركة في الإضراب العام وفي النشاطات الاحتجاجية عشية وخلال الاضراب العام، ومن بينها المظاهرة الجماهيرية في ام الفحم, والتي ستنطلق من جامع "ابو عبيدة"، بعد صلاة الجمعة مباشرة.


-- 

التعليقات