أم الفحم: الشعبية تفرض مخططا بديلا لخط الكهرباء لإبعاد شبح المصادرة

مخطط جديد لشركة الكهرباء حيث تم تغيير مسار خط الكهرباء، ونقل جزء كبير منه إلى شمال أراضي الروحة..

أم الفحم: الشعبية تفرض مخططا بديلا لخط الكهرباء لإبعاد شبح المصادرة

بعد جهود متواصلة لإبعاد شبح المصادرة لأراضي الروحة تلقى المهندس سليمان فحماوي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة يوم أمس، الأربعاء، مخططا جديدا لشركة الكهرباء حيث تم تغيير مسار خط الكهرباء،  ونقل جزء كبير منه إلى شمال أراضي الروحة.

وجاء اقتراح شركة الكهرباء بعد الجلسة التي عقدت يوم 14/07/2013 مع أعضاء لجنة الروحة وأطراف أخرى.

وكانت بلدية أم الفحم  قد دعت لجلسة لرؤساء السلطات المحلية في وادي عارة صباح يوم 16/07/2013 في مبنى قسم الهندسة بلدية ام الفحم بمشاركة أعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة.

وعرض رئيس بلدية أم الفحم تفاصيل الجلسة التي عقدت مع بلدية أم الفحم وشركة الكهرباء ونتائجها. كما أجمل المهندس سليمان فحماوي ملخص الجلسات والخطوات التي قامت بها اللجنة الشعبية حتى استلام المخطط البديل. وعرض المخطط على الحضور وسمعت ملاحظات حول المخطط الجديد من الحضور.

وقد حضر الاجتماع  كل من المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفر قرع، الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم، المهندس سليمان محاميد مهندس يلدية ام الفحم، المحامي مصطفى سهيل رئيس قسم الهندسة، السيد شفيق نشأت رئيس  قسم التخطيط الإستراتيجي بلدية أم الفحم، المحامي محمد صبحي جبارين رئيس لجنة التنظيم  "عيرون"، المهندس محمد صبحي دعدوش ممثلا عن مجلس بسمة، وأعضاء اللجنة الشعبية المهندس سليمان فحماوي، المحامي توفيق جبارين، المهندس محمد هاني محاجنة، المهندس يوسف أحمد والسيد محمود شربل.

وتم تلخيص الاجتما ع بتقديم مخطط بديل من قبل اللجنة الشعبية، والحضور لتعديل مسار الخط المقترح حيث يبتعد كليا عن الأراضي الخاصة.

وتقرر تقديم طلب لوزارة الداخلية من قبل السلطات المحلية وادي عارة بتأجيل موعد تقديم الاعتراضات حتى يوم 20/08/2013 وتم توقيعه أثناء الجلسة من قبل رؤساء السلطات المحلية.

وتقرر أيضا تقديم طلب لوزارة الداخلية من قبل اللجنة الشعبة للدفاع عن أراضي الروح بتأجيل موعد تقديم الاعتراضات حتى يوم 20:08/2013. علما أن المحامي توفيق جبارين كان قد قدم الطلب يوم أمس.

وتقرر المباشرة بتقديم الاعتراضات من قبل أصحاب الأراضي والمتضررين والتوجه لقسم الهندسة أو مكتب المحامي محمد لطفي أو مكتب المحامي توفيق جارين أو مكتب المحامي سرور محاميد غدا للتوقيع على الاعتراضات.

كما توجهت اللجنة الشعبية لأصحاب الأراضي  والمتضررين بالإسراع بتقديم طلبات الاعتراض  دون تأخير.

التعليقات