جسر الزرقاء: الشباب يناهض برافر ويناصر الأهل بالنقب

رفع المعتصمون الشعارات المنددة بالمخطط، وأطلقوا هتافات الغضب ضد برافر من جهة، وهتافات التضامن والتضافر مع أهل النقب من جهة أخرى

جسر الزرقاء: الشباب يناهض برافر ويناصر الأهل بالنقب

اعتصم مساء اليوم، الخميس، عشرات الشباب والفتيات على مفرق قرية جسر الزرقاء، الواقع على محور شارع رقم 4، وذلك مناهضة لمخطط برافر الاقتلاعي، والذي يهدف إلى تهجير المواطنين العرب في النقب ومصادرة أراضيهم.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بتنظيم ومبادرة الحراك الشبابي الجسرواي، وبالتعاون مع الأطر السياسية والشعبية والاجتماعية في القرية.

ورفع المعتصمون الشعارات المنددة بالمخطط، وأطلقوا هتافات الغضب ضد برافر من جهة، وهتافات التضامن والتضافر مع أهل النقب من جهة أخرى.

وقال سامي العلي، مركز الحراك الشبابي بالقرية: "هذا النشاط يندرج ضمن النضال الاحتجاجي المناهض لمخطط برافر، وهو استمرار ليوم الغضب الأول في 15 تموز الماضي، وتحضيرا ليوم الغضب الثاني في الأول من شهر آب المقبل، حيث نعمل على حشد وتعبئة الشباب للمشاركة في النشاطات وأيام الغضب، إضافة إلى نشر الوعي حول المخطط التهجيري الذي سيصادر 800 ألف دونم، ويشرد نحو 40 ألف مواطن عربي في النقب".

وأضاف العلي: "لقد أثبت الشباب خلال التظاهرة قوة عزيمتهم وإصرارهم على التحدي ومؤازرة الأهل بالنقب، ونحن نشد على أيديهم وسنواصل التصعيد والنضال حتى إسقاط مخطط برافر".

واختُتم النشاط الاحتجاجي، بمسيرة هتافية، حيث سار الشباب المتظاهر من مفرق القرية، على شارع 4، حتى مركز البلدة، مطلقين صرختهم الكفاحية ضد برافر.
 

التعليقات