متسناع اخبر عواودة وغطاس موافقة وزير التعليم على اقامة مدرسة عربية في نتسيرت عليت

وقال د.رائد غطاس لقد قام وزير المعارف وبحضور النائبة حنين زعبي بالاتصال مع المديرة العامة للوزارة واخبرها عن عدم رضاه من رد مكتب الوزارة في الشمال الرافض لاقامة المدرسة خلال النقاش في لجنة الكنيست، حيث اصدر تعليماته بالشروع بلاعمل في تنفيذ هذا المشروع، أي اقامة مدرسة عربية، واضاف غطاس ولمتابعة تنفيذ المشروع سيتم قريبا لقاء بين اعضاء البلدية العرب وزياد عمري ممثل الاهالي مع ممثلي وزارة التربية والتعليم.

متسناع اخبر عواودة وغطاس موافقة وزير التعليم على اقامة مدرسة عربية في نتسيرت عليت


بعد نضال شاق وطويل تلقى اعضاء القائمة المشتركة  في نتسيرت عليت، د.رائد غطاس ود.شكري عواودة،  امس الاربعاء، اتصالا تلفونيا من عمرام متسناع رئيس لجنة التربية والتعليم في الكنيست اخبرهما فيه بموافقة وزير المعارف على اقامة مدرسة عربية في "نتسيرت عليت".


وقال د.رائد غطاس لقد قام وزير المعارف وبحضور النائبة حنين زعبي  بالاتصال مع المديرة العامة للوزارة واخبرها عن عدم رضاه من رد مكتب الوزارة في الشمال  الرافض لاقامة المدرسة خلال النقاش في لجنة الكنيست، حيث اصدر تعليماته بالشروع بلاعمل في تنفيذ هذا المشروع، أي اقامة مدرسة عربية، واضاف غطاس ولمتابعة تنفيذ المشروع سيتم قريبا لقاء بين اعضاء البلدية العرب وزياد عمري ممثل الاهالي مع ممثلي وزارة التربية والتعليم.


وكانت لجنة التربية والتعليم في الكنيست، قد ناقشت، يوم الثلاثاء،  قضية بناء مدرسة عربية في "نتسيرت عيليت"، حيث افتتحت الجلسة التي جرت بحضورممثلي العرب في نتسيرت عليت، النائبة حنين زعبي موجهة الشكر إلى أهالي "نتسيرت عيليت" العرب، وإلى د. شكري عواودة ود. رائد غطاس ممثلي القائمة المشتركة في بلدية "نتسيرت عيليت"، والجمعيات الناشطة التي تدعم مبادرة الأهالي والقائمة.


وعرضت زعبي أمام اللجنة الحق الطبيعي في إقامة مدارس عربية حيثما يتواجد عرب، بالذات وأن نسبة العرب تبلغ 20%، وعدد الطلاب العرب قد تجاوز ال 1900 طالبا، وحوالي 30% من مجموع سكان المدينة.


مشيرة الى الإمكانيات العددية التي تمكن من بناء مدرسة عربية حكومية في "نتسيرت عيليت"، وحؤول السياسات العنصرية دون ذلك، مستعرضة معاناة الطلاب العرب واهاليهم في صعوبة الذهاب والاياب الى المدارس في الناصرة.
 

التعليقات