النقب : اعتقال شابين والشرطة تغلق الطرق وتمنع وصول المتظاهرين

بعد انتهاء مظاهرة النقب قامت الشرطة باعتقال شابين كانا في طريقهما إلى البيت * أكثر من ألفي متظاهر * الشرطة حشدت قوات هائلة من عناصرها، بحيث قدرت عدد المركبات الشرطية بالمئات، إضافة إلى الوحدات الخاصة وفرق الخيالة..

النقب : اعتقال شابين والشرطة تغلق الطرق وتمنع وصول المتظاهرين

جانب من قوات الشرطة

مع انتهاء تظاهرة النقب، على مفرق رهط (لهافيم) مساء اليوم، الخميس قامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال شابين كانا في طريقهما إلى البيت.

وعلم أن المعتقلين هما هشام العمور وخالد جمعة النصاصرة.

يذكر أنه مع تواصل ارتفاع الحشود المشاركة في مظاهرة النقب، على مفرق رهط (لهافيم)، في الرابعة من بعد ظهر اليوم الخميس، قامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى المفرق، لمنع وصول المزيد من المتظاهرين رفضا لمخطط برافر الاقتلاعي.

ورغم إغلاق الطرق المؤدية إلى موقع المظاهرة، فقد شارك أكثر من ألفي متظاهر، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية، ويرددون الهتافات المنددة بمخطط برافر الاقتلاعي، وتؤكد على التمسك بالأرض، كان أبرزها "أرض العروبة للعرب.. صهيوني شيل وارحل".

وفي حديثه مع عــ48ـرب قال عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، جمعة الزبارقة، إن أعداد المتظاهرين في تصاعد متواصل، رغم تهديدات الشرطة في اليوم السابق.

يذكر أن الشرطة كان قد استدعت زبارقة يوم أمس، إضافة إلى خمسة شبان آخرين من النقب، ووجهت لهم التهديدات بعدم تجاوز ما أسمته بـ"الخطوط الحمراء".

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة حشدت قوات هائلة من عناصرها، بحيث قدرت عدد المركبات الشرطية بالمئات، إضافة إلى الوحدات الخاصة وفرق الخيالة.

التعليقات