اليوم يبدأ سريان قرار تقليص مخصصات الأطفال وتخوف من اتساع دائرة الفقر

من المقرر أن تدفع اليوم، الثلاثاء، مؤسسة التأمين الوطني، أول دفعة من مخصصات الأطفال بعد سريان التقليص الكبير الذي أقرته الحكومة في قانون التسويات لميزانية العامين القادمين.

اليوم يبدأ سريان قرار تقليص مخصصات الأطفال وتخوف من اتساع دائرة الفقر

أفاد موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة مساء أمس، ان مؤسسة التأمين الوطني ستدفع اليوم، الثلاثاء، أول دفعة من مخصصات الأطفال بعد سريان التقليص الكبير الذي أقرته الحكومة في قانون التسويات لميزانية العامين القادمين.


ونقل الموقع عن مؤسسة التأمين الوطني أن التقليص الجديد في مخصصات الأطفال سيدفع بـ90 ألف شخص في إسرائيل تحت خط  الفقر،  بعد خصم بضعة مئات من الشواقل، من المخصصات التي تدفع للأسر عن أطفالها، وأن جل المتضررين من هذه التقليصات هم من العرب والحريديم في إسرائيل.


ووفقا للجدول الذي وضعته الحكومة في قرار تقليص مخصصات التأمين، فسوف تدفع مؤسسة التأمين الوطني مبلغ 140 ش.ج عن كل طفل ولد بعد العام 2003 وذلك مقابل 263 شيقل كانت تدفع للأهل عن كل طفل من الثاني ولغاية الرابع و175 شيقل عن الطفل الخامس.


أما بالنسبة للأولاد الذين وٌلدوا قبل العام 2003 فسوف تدفع مؤسسة التأمين الوطني 140 شيقل عن الطفل الأول (بدلا من 175 شيقل) و140 شيقل أيضا عن الطفل الثاني (بدلا من 263 شيقل حاليا)، و172 عن الطفل الثالث (بدلا من  295) و336 عن الطفل الرابع (بدلا من 460 شيقل) و354 عن الطفل الخامس فما فوق (بدلا من 389 شيقل حاليا). وأوضح الموقع أنه وفقا لمعادلة مؤسسة التربية والتعليم فإن الأسر التي ستتضرر أكثر من غيرها من هذه التقليصات هي تلك التي يوجد لديها ستة أطفال، أربعة منهم لم يبلغوا العاشرة من عمرهم، حيث ستحصل هذه الأسرة على 560 شيقل شهريا بدلا من 964 شيقل تحصل عليها الآن.

التعليقات