الحكومة الإسرائيلية تُصعد عمليات الهدم في العراقيب وتل السبع

عرب 48: أفاد مراسلنا ربيع عيد، أن الحكومة الإسرائيلية صعدت اليوم، الاثنين موجة الهدم في النقب، حيث قامت بهدم منزل في قرية تل السبع، وأعادت هدم البيوت في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف.

الحكومة الإسرائيلية تُصعد عمليات الهدم في العراقيب وتل السبع

عرب 48: أفاد مراسلنا ربيع عيد، أن الحكومة الإسرائيلية صعدت اليوم، الاثنين موجة الهدم في النقب، حيث قامت بهدم منزل في قرية تل السبع ، وأعادت هدم البيوت في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف.

ويفيد مراسلنا أن الشرطة الإسرائيلية قامت باعتقال مجموعة من الأهالي الذين حالوا التصدي لآليات الهدم ، ووقف عملية الهدم. وعرف من بين المعتقلين كل الشيخ صياح الطوري وعزيز الطوري وسليم الطوري وسيف ابو مديغم.

في غضون ذلك يتجمهر في هذه الأثناء عدد كبير من الشباب من قرى النقب أمام مقر الشرطة الإسرائيلية في مدينة بئر السبع، منددين بعمليات الهدم ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

وجاء أنه تم تحويل المعتقلين إلى الحبس رهن الاعتقال لعرضهم صباح غد ، الثلاثاء على محكمة الصلح في مدينة بئر السبع.

يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تسعى في الأعوام الأخيرة إلى إرغام الفلسطينيين في النقب على التوقيع على اتفاقية تبادل أراضي، يتنازلون بموجبها عن أكثر من 850 ألف دونما من أراضيهم، مقابل موافقة الحكومة الإسرائيلية على الاعتراف بالقرى العربية غير المعترف بها، ونقل سكانها المقدر عددهم بأربعين ألف مواطن إلى بضعة تجمعات سكنية تعترف بها الحكومة الإسرائيلية فيما يعرف بمخطط برافر، الذي صوتت عليه الكنيست بالقراءة الأولى قبل أكثر من شهرين. 

التعليقات