أم السحالي - شفاعمرو: لجنة التنظيم والبناء تلصق إخطارات هدم

لجنة التنظيم والبناء قامت صباح اليوم، الأربعاء، بإلصاق أوامر هدم على أحد المنازل في حي أم السحالي جنوبي مدينة شفاعمرو، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي الذين يخوضون معركة المسكن والاعتراف بالحي منذ العام 1992

أم السحالي - شفاعمرو: لجنة التنظيم والبناء تلصق إخطارات هدم

علم موقع عــ48ـرب أن لجنة التنظيم والبناء قامت صباح اليوم، الأربعاء، بإلصاق أوامر هدم على أحد المنازل في حي أم السحالي جنوبي مدينة شفاعمرو، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي الذين يخوضون معركة المسكن والاعتراف بالحي منذ العام 1992.

وقال أبو غازي أحد ممثلي أهل الحي إن الشرطة وصلت صباح اليوم، وقامت بإلصاق أمر هدم على مدخل أحد البيوت المتنقلة، علما أن هناك مفاوضات جارية لإيجاد حلول مقبولة، ونحن على استعداد لقبول حلول تضمن لنا البقاء والسكن على أراضينا.

وأشار أبو غازي إلى أن الحلول التي طرحها المجلس الإقليمي مرج ابن عامر على أهالي الحي ظالمة ومجحفة لأنهم يريدون الاستيلاء على نصف أراضينا.

وتابع: "لقد اجتمعنا بوزير الداخلية غدعون ساعر، وأمر بتشكيل لجنة حدود تمهيدا لإيجاد حلول مقبولة إلا أنهم فاجأونا بإصدار أوامر هدم، علما أن سكان الحي يعيشون أزمة سكن خانقة ومحاصرين، كأننا نعيش في عالم آخر وليس في دولة".

وأكد أبو غازي أن سكان المستوطنات اليهودية المقامة حديثا يحصلون على تراخيص البناء متى شاؤوا، بينما نحن السكان الأصليون المقيمون في الحي من قبل قيام الدولة نعيش وكأننا لاجئين. لكننا لن نترك المكان ولن نتزحزح إلى أي مكان آخر.

التعليقات