الفلسطينيون يحيون ذكرى هبة القدس والأقصى وزحالقة يؤكد على مطلبي الحقيقة والعدالة

أكد النائب د. جمال زحالقة ، صباح اليوم أن الأقلية الفلسطينية في الداخل لن تغفر ولن تنسى جريمة إسرائيل في هبة القدس والأقصى وقتل 13 شهيدا. وقال زحالقة في حديث خاص مع عرب 48، أثناء زيارة وفد لجنة المتابعة لضريح الشهيد رامي حاتم غرة في جت صباح اليوم: لن نغفر ولن ننسى ونحن نصر على مطلبي الحقيقة والعدالة.

الفلسطينيون يحيون ذكرى هبة القدس والأقصى وزحالقة يؤكد على مطلبي الحقيقة والعدالة

تصوير إبراهيم محمد أبو عصبة والزميل محمد محسن وتد

يحيي الفلسطينيون في الداخل اليوم، الذكرى السنوية الثالثة عشر لهبة القدس والأقصى وسقوط 13 شهيدا من أبنائهم برصاص الشرطة الإسرائيلية. وكانت لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في الداخل أقرت، إحياء الذكرى عبر زيارة اضرحة الشهداء وتنظيم مسيرة قطرية في الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم في بلدة كفر مندا في الجليل.

واستهلت لجنة المتابعة العليا فعاليات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى وشهدائها بزيارة لضريح الشهيد رامي حاتم غرة.  وبرز بين الحضور رئيس اللجنة، محمد زيدان، ورئيس اللجنة القطرية، رامز جرايسي ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، والنائبين جمال زحالقة ومحمد بركة، ورئيس أبناء البلد رجا إغبارية.

وأكد النائب د. جمال زحالقة ، صباح اليوم أن الأقلية الفلسطينية في الداخل لن تغفر ولن تنسى جريمة إسرائيل في هبة القدس والأقصى وقتل 13 شهيدا. وقال زحالقة في حديث خاص مع عرب 48، أثناء زيارة وفد لجنة المتابعة لضريح الشهيد رامي حاتم غرة في جت صباح اليوم: لن نغفر ولن ننسى ونحن نصر على مطلبي الحقيقة والعدالة. إننا نرفض رفضا قاطعا كل لجان التحقيق الإسرائيلية لأنها شُكلت أساسا لتبرئة ساحة المجرمين".

وأضاف زحالقة يقول: نطالب بلجنة تحقيق دولية حتى يتسنى كشف الحقيقة كاملة، ومعاقبة المسؤولين في القيادات السياسية والأمنية لإسرائيل المسؤولة عن الجريمة، بدرجة لا تقل عن مطلبنا بمحاكمة ومعاقبة من ضغطوا على الزناد وأطلقوا النار على شهدائنا".

وألقى رئيس المجلس المحلي في جت، الأستاذ خالد غرة كلمة البلد المضيف، فقال :" إننا نفخر بأن أحد أبناء قربتنا قد سقط دفاعا عن قضية من أهم وأقدس القضايا العربية والإسلامية، وهي الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك. ونحن نحيي اليوم ذكرى هبة القدس والأقصى، في وقت تتواصل فيه هجمة الاحتلال على المسجد الأقصى سعيا لتقسيمه على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي في الخليل".

ودعا غزة لجنتي المتابعة والقطرية، إلى العمل لمواجهة هذه المخططات، وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك لحمايته، معلنا أنه على استعداد لأن يكون من بين المرابطين في المسجد الأقصى.

وقال والد الشهيد رامي غرة، الحاج حاتم غرة إن ذكرى رامي تبقى في قلوبنا، ونحن نصر على مطلبنا بكشف الحقيقة ومعاقبة المجرمين وتقديمهم للعدالة.

 

 

 

 

 

التعليقات