الناصرة: تظاهرة احتجاجية ضد قتل النساء

وقال النائب باسل غطاس :" نأمل أن يكون لهذه التظاهرة تأثير على المجتمع. والمطلوب هو عمل مثابر من كل الاطر ليصبح موضوع قتل النساء موضوع رئيسي وعلى جدول عمل الأحزاب

الناصرة: تظاهرة احتجاجية ضد قتل النساء

بمبادرة لجنة مناهضة قتل النساء "ائتلاف جمعيات ومؤسسات فلسطينية"شارك عصر أمس، الاثنين، العشرات من النشطاء وأعضاء الكنيست عن التجمع الوطني د.جمال زحالقة ود.باسل غطاس والنائبة حنين زعبي و النائبان محمد بركة و عفو اغبارية، في تظاهرة رفع شعارات امام مباني الحكومة في مدينة الناصرة ،وذلك احتجاجا على تقصير وتقاعس الشرطة و جهاز القضاء  في أعقاب مجزرة دبورية، التي راح ضحيتها كل من زهيرة، مادلين، اماني، لمى وعبد السلام.

ورفع المتظاهرون  الشعارات المنددة بالجرائم ضد النساءو استنكار لهذه الجريمة ولحوادث قتل النساء مطالبين المجتمع بالتحرك لوقف هذه الظاهرة.  كما أدان المتظاهرون تقاعس الشرطة وجهاز القضاء من خلال الاستخفاف والاهمال بشكاوي النساء المهددات بالقتل، وعدم التعامل الجدي والقانوني مع قضايا قتلت فيها نساء وفتيات، معتبرين حياة النساء ليست بلعبة أو برخيصة.

وقال النائب باسل غطاس  :" نأمل أن يكون لهذه التظاهرة تأثير على المجتمع. والمطلوب هو عمل مثابر من كل الاطر ليصبح موضوع قتل النساء موضوع رئيسي وعلى جدول عمل الأحزاب، وألا نكتفي عند وقوع الجرائم بالخروج إلىى الاعلام والصحافة والمطلوب العمل على رفع منسوب وعي المجتمع و وعي الاجيال وهذا ينتظر منا العمل الكثير ".

التعليقات