باقة الغربية: البلدية توقيف عمل شركة الجباية بعد الاعتداء على سيدة وإسقاط جنينها

بعد العاصفة التي أثارها اعتداء شركة الجباية على سيدة من مدينة باقة الغربية، عقدت اللجنة الشعبية في باقة الغربية، اجتماعا طارئا بحثت فيه قضية الاعتداء من قبل أفراد شركة الجباية والتسبب للسيدة بإسقاط جنينها، كما جاء في الشكوى التي قدمتها السيدة للشرطة

باقة الغربية: البلدية توقيف عمل شركة الجباية بعد الاعتداء على سيدة وإسقاط جنينها

بعد العاصفة التي أثارها اعتداء شركة الجباية على سيدة من مدينة باقة الغربية، عقدت اللجنة الشعبية في باقة الغربية، اجتماعا طارئا بحثت فيه قضية الاعتداء من قبل أفراد شركة الجباية والتسبب للسيدة بإسقاط جنينها، كما جاء في الشكوى التي قدمتها السيدة للشرطة.

وأصدرت اللجنة الشعبية  بيانا جاء فيه: "إن هذا العمل الهمجي الذي قوبل بالسخط العارم سيلقى الحزم الصارم. اللجنة الشعبية عند سماعها الخبر التقت مع أصحاب البيت المعتدى عليه، وأوضحت لهم أنها تقف معهم وستدعمهم في معنوياَ وماديا، وأن قضيتهم هي قضية كل مواطن في باقة".

وأضاف البيان: "عقدت اللجنة الشعبية جلسة طارئة ناقشت فيها خطورة الموقف، كذلك كانت جلسة اخرى مع البلدية، وتمّ الاتفاق على طرد أفراد شركة الجباية المتورطين حالاً من باقة وإلى الأبد، كذلك تعهدت البلدية بصياغة اتفاقية جديدة مع شركة الجباية بشروط جديدة وفق ضوابط قانونية وأخلاقية، حيث تتم صياغتها حتى نهاية الأسبوع الحالي".

في نهاية بيان الشعبية جاء: "أن بيوت باقة قلاع محصنة لن نسمح باقتحامها وتدنيس حرماتها وترويع أطفالها، وإننا على ثقة أن البلدية ستنفذ ما تم الاتفاق عليه ولن تُخذل مواطنيها".

من جانبه أصدر رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ بيانا جاء نشكر جميع الأهالي والفئات الفاعلة على الساحة المحلية، والتي أبدت اهتمامها وحرصها خلال الأزمة الأخيرة. كما استنكر بأقسى العبارات الحدث وتبعاته، واعتبر ما جرى خطاً أحمرَ لا يمكن السكوت عنه بأي حال من الأحوال.

وأكد باسم البلدية على حرمة بيوت المواطنين، مشيرا إلى أنه يرى أن العمل وفق القانون خير سبيل للرد عليها، ومعالجة الأمر برزانة وتعقّل، وبذات الوقت بحزم ودون تردد. وبناءً على ما سلف، قام رئيس البلدية ونوابه بإجراء زيارة لبيت المواطن للاستماع إلى شكواه، كما واجتمع بعدد من الجهات الفاعلة على الساحة المحلية، وعلى رأسها اللجنة الشعبية، لتداول الأمر.

وجاء في البيان:
1. بلدية باقة الغربية تابعت الموضوع منذ الدقيقة الأولى، بعد أن نشرت وسائل الإعلام الخبر، والتي منها علمنا بالموضوع، ذلك لأن البلدية لم تتلقَ أية شكوى من قبل المواطن.
2. فور علمنا بالحدث، قامت بلدية باقة بإيقاف عمل شركة الجباية الميدانية، حتى يتم الوقوف على حيثيات الأمر من جميع جهاته.
3. على ضوء ما جرى تقرر إعادة صياغة اتفاقية عمل جديدة، تشمل معايير أكثر وضوحاً، وتضمن الحفاظ على عدم المساس بحرمات البيوت والمحافظة على كرامة المواطن.
4. قام رئيس بلدية باقة بإرسال كتاب خطي لشركة الجباية ووزارة الداخلية، المسؤولة المباشرة عن تشغيل المحاسب المرافق، والذي تقع تحت صلاحياته أعمال شركة الجباية، مطالباً الشركة والوزارة بفتح تحقيق بالحادث وملابساته على الفور.
5. بلدية باقة تؤكد لجميع المواطنين في مدينة السلام أن البلدية، برئيسها وأعضائها، لن تسمح بالمساس بأي مواطن تحت أي ظرف كان.
6. نختم بيانناً هذا بحديث لرسولنا الكريم، معلمنا مكارم الأخلاق: "ليس الشديد بالصرعة، إنّما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب". بحسب البيان.
 

التعليقات