ردًا على استجواب النائب غطاس: ميزانية لإصلاح "شارع الموت" قرب الطيرة

تخصيص 12.5 مليون شيكل لإكمال تخطيط وإصلاح شارع رقم 554 قرب الطيرة الذي سبب بوفاة وإصابة عدد كبير من الأهالي في السنوات الأخيرة نظراً للظروف المتدنية للبنية التحتية المتوفرة في الشارع

ردًا على استجواب النائب غطاس: ميزانية لإصلاح

أعلن نائب وزير المالية ميكي ليفي أن وزارة المالية خصصت مبلغ 12.5 مليون شيكل لإكمال تخطيط وإصلاح شارع رقم 554 قرب الطيرة الذي سبب بوفاة وإصابة عدد كبير من الأهالي في السنوات الأخيرة نظراً للظروف المتدنية للبنية التحتية المتوفرة في الشارع.

يشمل المشروع اصلاحين أساسيين: الأول في الشارع الذي يربط بين الطيرة و"رمات كوفيش" حيث سيقام عزل بين الشارعين لمنع الاصطدام المباشر بين المركبات من الجهتين؛ أما الجانب الآخر من المشروع فسيشمل إقامة دوار في مدخل "رمات كوفيش" وتوسيع هوامش الشارع وإنارته.

وجاء إعلان نائب وزير المالية من خلال إجابة قدمها من على منبر الكنيست أمس الثلاثاء، ردا على استجواب قدمه النائب باسل غطاس لوزير المالية، طلب فيه معرفة سبب عدم تخصيص الميزانية المطلوبة لإصلاح الشارع على الرغم من إتمام الإجراءات القانونية والتخطيطية بالإضافة إلى توصية وزارة المواصلات بحتمية إصلاح الشارع وتخصيص ميزانية خاصة لهذا الموضوع.

وجاء في رد نائب الوزير أنه "بعد فحص توصية وزارة المواصلات قررت وزارة المالية تخصيص 12.5 مليون شيكل تصرف عام 2013 لميزانية وزارة المواصلات، التي تملك صلاحية توزيع الموازنة وفقاً لأولوياتها".

يذكر أن هذا الاستجواب يأتي بعد استجواب آخر كان النائب غطاس قد قدمه لوزارة المواصلات في شهر أيلول الأخير مستفسرا عن سبب عدم شروع وزارة المواصلات في المشروع على الرغم من مضي ثلاث سنوات على قرار تخطيط وإصلاح الشارع.

ووفقاً للإجابة الرسمية التي قدمتها وزارة المواصلات في حينه والتي اتضح من خلالها أنه لم يتم حتى الآن الشروع في إصلاح الشارع بحجة عدم توفر الميزانيات من قبل وزارة المالية، الأمر الذي وافقت وزارة المالية علية وفقا للإجابة التي تلقاها النائب غطاس أمس الثلاثاء في الهيئة العامة في الكنيست.

وقال النائب غطاس إنه سيستمر بمتابعة الموضوع خلال الأيام القادمة للتأكد من قيام وزارة المواصلات بتنفيذ إصلاح الشارع، حفاظاً على سلامة وأرواح الأهالي في الطيرة والمنطقة.

التعليقات