لجنة المتابعة العليا تؤكد رفض الخدمة العسكرية والمدنية بكل مسمياتها

تعتبر لجنة المتابعة العليا المواقف التي عبّر عنها المدّعى ضدهم في الدعوى القضائية التي رفعها "الكاهن نداف" - منسجمةً مع قراراتها ومتطابقة مع مواقفها المبدئية وأنشطتها بهذا الارتباط.

لجنة المتابعة العليا تؤكد رفض الخدمة العسكرية والمدنية بكل مسمياتها

عقدت لجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب اليوم، الخميس، جلسة خاصة لبحث تطورات مخططات الخدمة الوطنية، وآخرها تقديم الكاهن جبرائيل نداف دعوى قضائية ضد شخصيات عربية وهيئات صحافية وصحافيين بحجة القذف والتشهير، لقيام هذه الهيئات والصحف بالنشر ضد مشاريع الخدمة الوطنية، وتحديدا تجند جبرائيل نداف لمشروع تشجيع الخدمة الوطنية والمدنية والعسكرية في صفوف الطوائف المسيحية.
وأستعرض رئيس اللجنة القطرية، المهندس رامز جرايسي، اليوم أسماء المدعى عليهم من قبل جبرائيل نداف، وهم صحيفة فصل المقال، وصحيفة حديث الناس، والدكتور عزمي حكيم، والصحافيين ساهر الحاج ووديع عواودة.
وأكدت اللجنة اليوم رفضها لكل المخططات الرامية لدق أسافين الفرقة بين المواطنين العرب على أساس طائفي، كما جددت رفضها لمخططات الخدمة الوطنية والعسكرية بكل أشكالها ومسمياتها. وفيما يلي نص البيان الذي عممته اللجنة اليوم:
"تؤكد لجنة المتابعة العليا موقفها الثابت والمبدئي برفض الخدمة العسكرية أو الخدمة المدنية بكل أشكالها ومسمّياتها، وكل المحاولات لاستدراج المواطنين العرب الفلسطينيين للتجند في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

"وتدعو لجنة المتابعة العليا إلى مواصلة وتكثيف الفعاليات والأنشطة من قبل لجنة مناهضة الخدمة المدنية وكافة الهيئات والأوساط الوطنية لمناهضة الخدمة العسكرية والمدنية.

تعبّر لجنة المتابعة العليا عن إدانتها واستنكارها لقيام "الكاهن نداف" بتقديم شكاوى للشرطة ومؤخرًا دعوى قذف وتشهير ضد شخصيات وأوساط وطنية عبّرت عن موقفها المناهض والرافض لكل دعوات الخدمة العسكرية أو المدنية، وخاصة المحاولة التي تهدف إثارة الفتنة بين أبناء الشعب الواحد من خلال الدعوات لتجنيد شباب مسيحيين للخدمة العسكرية أو المدنية.

تعتبر لجنة المتابعة العليا المواقف التي عبّر عنها المدّعى ضدهم - وهم: د. عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة، ومجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة وصحيفة "فصل المقال" وصحيفة "حديث الناس" ومحرّرها والصحفي ساهر حاج، في الدعوى القضائية التي رفعها "الكاهن نداف" - منسجمةً مع قراراتها ومتطابقة مع مواقفها المبدئية وأنشطتها بهذا الارتباط.

تدعو لجنة المتابعة العليا كافة الهيئات والفعاليات الأهلية والوطنية وكافة الشخصيات التمثيلية للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد إلى مقاطعة دعاة التجنيد والخدمة المدنية، بمن فيهم "الكاهن نداف".
 

التعليقات