اضراب شامل في النقب والحراك الشبابي يتظاهر ضد مخطط" برافر "

يشهد النقب منذ صباح اليوم الاحد اضرابا عاما شمل كافة مرافق الحياة بما فيها المؤسسات العامة والمؤسسات التعليمية،وذلك احتجاجا على مخطط برافر الاقتلاعي الذي يهدد اراضي ووجود عرب النقب وضد زيارة وفد من لجنة الداخلية البرلمانية لزيارة النقب اليوم الاحد،وتمهيدا ليوم الغضب الذي سيكون يوم 30-11-13.

اضراب شامل في النقب والحراك الشبابي يتظاهر ضد مخطط

 

يشهد النقب  منذ صباح اليوم الاحد اضرابا عاما شمل كافة مرافق الحياة بما فيها المؤسسات العامة والمؤسسات التعليمية،وذلك احتجاجا على مخطط برافر الاقتلاعي الذي يهدد اراضي ووجود عرب النقب وضد زيارة وفد من لجنة الداخلية البرلمانية لزيارة النقب اليوم الاحد،وتمهيدا ليوم الغضب الذي سيكون يوم 30-11-13.

هذا ومن المقرر ان يتم اليوم تنظيم وقفات احتجاجية على المفترقات بالنقب احتجاجا على زيارة الوفد وتنديدا بالمخطط الاقتلاعي.

الحركة الطلابية تدعو للتظاهر..

ودعت الحركة الطلّابيّة في جامعة حيفا  لمُظاهرة طلّابيّة، اليوم الأحد، بجانب الدوّار (مُقابل بناية "رابين")، في الساعة الثانية عشر إلّا ربع (11:45)، تصدّيًا لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي، وتحضيرًا واستعدادًا ليوم الغضب في 30.11، في كلّ من: حيفا؛ النقب؛ رام الله.
وجاءت الدعوة ضمن الإعلان عن بدء العمل بين الكتل الطلّابيّة العربيّة، ضمن إطار "لجنة التنسيق"، التي تجمع جميع الحركات الطلّابيّة في إطار واحد، حتّى انتخاب لجنة الطلّاب العرب، والتي تُعتبر المُمثّل الأساسي عن الطلّاب العرب في الجامعة.

وجاء في الدعوة: "لن نسمح أن تحدث نكبة ثانية ونحن نقف مكتوفي الأيدي، لذا لنُسمع صرختنا لكلّ العالم أن هذا المخطط باطل ولن يمرّ مهما كلّفنا الأمر".

وتأتي الدعوة تلبيةً لدعوة الحراك الشبابي بتكثيف الفعّاليّات والمظاهرات المُتصدّية لـ"برافر"، والداعية للتجنيد ليوم الغضب، الذي يُعتبر تصعيدًا في النضال الفلسطيني ضدّ مُخطّط "برافر"، الذي يُصادر 800 ألف دونم من أراضي العرب في النقب (نصف الأراضي المُتبقيّة مع الفلسطينيين بعد النكبة)، ويهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف، ويُهجّر 75 ألف من أهالينا في النقب.

وكان الحراك الشبابي قد نظم سلسلة تظاهرات احتجاجية على المفترقات في الجليل والمثلث والنقب.

ونظم الحراك الشبابي في طمرة تظاهرة رفع شعارات على المدخل الرئيسي لمدينة  طمرة ظهر يوم السبت ضد مخطط برافر الترحيلي تمهيدا ليوم الغضب الكبير والمقرر يوم الثلثين من الشهر الجاري .

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينيّة والشعارات المنددة بالسياسات العنصرية ضد العرب منها :" برافر لن يمر " و " لن يقتلعونا من ارضنا" ،" تسقط مخططاتكم العنصرية" وغيرها من الشعارات التي تؤكّد على الاصرار على البقاء على ارض الوطن .

الناشط علي دبوري  قال:"  أنّ هذا الحراك جاء لحث الجماهير العربية على تصعيد الحراكات المناطقية تمهيدا ليوم الغضب الكبير في نهاية الشهر  ، مشيرا الى ان للشباب دور مركزي ومهم  لمواجهة مخطّط برافر الترحيلي ".

ودعا دبوري الى التأكيد على أنّنا شعب واحد في الضفة وغزة والجليل والنقب والشتات من خلال الحراك الموحّد .

حراك البطّوف يتظاهر على مفترق شعب - ميعار المهجّرة

شارك العشرات من نشطاء الحراك الشبابي في البطوف في تظاهرة رفع شعارات عند مفترق بلدتي شعب وميعار المهجّرة ، رافعين الاعلام الفلسطينية والشعارات المندّدة بمخطط "برافر الاقتلاعي .

كما انشد المتظاهرون الاناشيد الوطنية والهتافات  تمهيدا ليوم الغضب ضد المخطط في يوم 30من الشهر الجاري .

الناشط نور هيبي من كابول قال : اتينا للتظاهر ضد المخطط العنصري الترحيلي لأن برافر ليس ضد أهل النقب فقط بل اذا مرر على الاهل في النقب فسينتقل الى المثلّث ومن ثم الى الجليل وسيصيب كل بيت من بيوت العرب في الداخل الفلسطيني.

المكر..

نظم طلاب  الثواني عشر في جديدة- المكر، مساء امس السبت تظاهرة على الدوار المركزي بالبلدة وشارك العشرات من الطلاب وعدد من الاهالي ضد الخدمة المدنية ومخطط برافر.

و رفعا لمتظاهرين الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالخدمة المدنية وبرافر.

وقال خالد اسدي :هذه التظاهرة من تنظيم حراك شبابي من طلاب الثواني عشر في البلدة،وتهدف الى رفع الوعي الجماهيري ومعارضة الخدمة المدنية ومخطط برافر.

أما حلا خليل فقالت:نتظاهر ضد الخدمة المدنية،فالدولة واجهزتها تعمل على تسويق هذه الخدمة بين شبابنا وشاباتنا، ونحن نقول لهم نحن عرب فلسطينيين ولن نخدم في الخدمة المدنية،وقضية الحقوق والعدالة الاجتماعية ليست مرتبطة لا بخدمة مدنية او عسكرية وكل من يقوم بهذا الامر من ابناء شعبنا فهو خائن .

التعليقات