أكثر من ألف متظاهر أمام المحكمة المركزية في حيفا يطالبون بالبراءة الكاملة لأبناء شفاعمرو

ويفيد مراسلنا في قاعة المحكمة، ربيع عيد، أن الشبان الستة قد دخلوا قبل لحظات لقاعة المحكمة المركزية، التي من المقرر أن تنطق اليوم بقرار الحكم بشأن مدة العقوبة التي ستنزلها بهم.

أكثر من ألف متظاهر أمام المحكمة المركزية في حيفا يطالبون بالبراءة الكاملة لأبناء شفاعمرو

تصوير ربيع عيد

كتب ربيع عيد: تشهد ساحة المحكمة المركزية في حيفا في هذه الساعات مظاهرة غاضبة وصاخبة يشارك فيها أكثر من ألف متظاهر من فلسطيني الداخل ، من كافة التيارات والحركات السياسية، الذي وصلوا إلى المحكمة لمساندة أبناء شفاعمرو الذين كانوا تصدوا للقاتل نتان زادة وأوقفوا المجزرة البشعة التي نفذها المجرم زادة   الرابع من آب أغسطس 2005 مجزرة أسفرت عن استشهاد أربعة من أبناء المدينة وهم: هزار تركي، دنيا تركي، ميشيل بحوث، ونادر حايك.

ويفيد مرسالنا في قاعة المحكمة، ربيع عيد أن الشبان الستة قد دخلوا قبل لحظات لقاعة المحكمة المركزية، التي من المقرر أن تنطق اليوم بقرار الحكم بشأن مدة العقوبة التي ستنزلها بهم. وكانت المحكمة المركزية في حيفا ، قررت في 19 يوليو/ تموز الماضي،  برأت المتهمين الشفاعمريين السبعة : وهم باسل خطيب، نعمان بحوت، باسل قدري، جميل صفوري، أركان كرباج وفادي نصر الله من تهمة القتل المتعمد للمجرم نتنان زادة، إلا أنها  قررت إدانة 4 من بين المتهمين الشفاعمريين السبعة ، بمحاولة القتل غير المتعمد لنتان زادة ، في حين أدانت ثلاثة آخرين من المتهمين الشفاعمريين بالاعتداء في ظروف خطيرة ، كما برأت هيئة المحكمة المتهم السابع


ويضيف مراسلنا أن الأجواء في محيط المحكمة مشحونة بالغضب الشديد، وأن جماهير غفيرة من المواطنين الفلسطينيين في الداخهل يتجمهرون في المكان ويطلقون شعارات تطالب بالبراءة الكاملة . وبرز بين المتظاهرين أمام المحكمة، نشطاء سياسيين وطلاب من مختلف الجامعات، وقادة الوسط العربي من أعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وغيرهم.

وأعلنت مدينة شفاعمرو اليوم، الخميس،  الإضراب العام والشامل، وذلك انتصارا لأبطالها السبعة الذين تصدوا للإرهابي المجرم نتنان زادة، الذي نفذ في الرابع من آب أغسطس 2005 مجزرة أسفرت عن استشهاد أربعة من أبناء المدينة وهم: هزار تركي، دنيا تركي، ميشيل بحوث، ونادر حايك.

ومن المقرر أن يشمل اليوم الإضراب الشامل كافة مرافق المدينة ومؤسساتها العامة والتجارية. ويستعد أهالي شفاعمرو اليوم لحضور جلسة النطق بالحكم على شباب شفاعمرو الذين أوقفوا المجزرة الإجرامية . ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة النطق في الثانية عشر ظهرا من اليوم.

وشهدت المدينة ليلة أمس مظاهرة جماهيرية شقت شوارع المدينة وانتهت عند خيمة التضامن مع شباب شفاعمر الذين تطالب المحكمة اليوم
ودعا التحالف الوطني الديمقراطي-شفاعمرو(التجمع وابناء البلد ) كافة الجماهير العربية لأكبر مشاركة غدا في المظاهرة قبالة المحكمة الساعة 12 ظهرا وعليه سوف تكون الانطلاقة الساعة الحادية عشر صباحا من جانب البلدي، كما ويدعو التحالف إلى إنجاح الإضراب بما يليق بحجم القضية وأهميتها .

وأكد رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي ان كل الاستعدادات جاهزة لانجاح الاضراب يوم غد، وكذلك للانطلاق الى المحكمة في حيفا للوقوف الى جانب ابنائنا.

وتابع: نتوج هذا الاسبوع اكبر هبة جماهيرية تضامنًا مع اكثر قضية عادلة وسامية، وكان الاجدر بالمؤسسات القانونية والقضائية عدم محاكمة ابنائنا بتاتا، ذلك انهم دافعوا عن دماء قتلت بدم بارد.

 

التعليقات