اطلاق سراح الشيخ صياح الطوري

وكان الشيخ صياح الطوري قد رفض منذ اعتقاله التوقيع على سند الابعاد عن العراقيب كشرط لإطلاق سراحه. وشهدت قاعة المحكمة والساحات الخارجية حضور جماهيري كبير من الأهالي والقيادات السياسية .

اطلاق سراح الشيخ صياح الطوري

أطلقت المحكمة المركزية في بئر السبع ظهر يوم الخميس سراح الشيخ صياح الطوري ، وذلك بعد ثمانية ايام من الاعتقال، بشروط مقيدة .
واصدر قاضي المحكمة المركزية في بئر السبع  قرارا بالإفراج عن الشيخ صياح رغم رفضه التوقيع على الابعاد عن قرية العراقيب.
وقرر القاضي ان يعود بعد أسبوع لإصدار قرار نهائي بهذه القضية، وفي نفس الوقت لن يسمح للشيخ الطوري بدخول العراقيب حتى إصدار قرار القاضي الأسبوع القادم.

وكان  الشيخ صياح الطوري قد رفض منذ اعتقاله التوقيع على سند الابعاد عن العراقيب كشرط لإطلاق سراحه. وشهدت قاعة المحكمة والساحات الخارجية حضور جماهيري كبير من الأهالي والقيادات السياسية .

وكانت الشرطة اعتقلت الشيخ الطوري الأسبوع الماضي لمدة ثمانية ايام بذريعة البناء غير المرخص في قرية العراقيب التي تعرضت للهدم 61مرة.
وكان الشيخ الطوري قد اعتقل  بالسابق هو وابنائه الثلاث في أعقاب قيام جرافات وزارة الداخلية الاسرائيلية بهدم بيوت قرية العراقيب للمرة السادسة والخمسين.

وأعرب الشيخ الطوري  عن استيائه وغضبه خصوصا وانه خلال جلسة المحكمة تحدث موجها كلامه للقاضي مؤكدا على انه يفضل البقاء معتقلا في السجن على أن يصدر قرارا بابعاده عن العراقيب ولو حتى لدقيقة واحدة.

التعليقات