عوض عبد الفتاح: تصريحات نتنياهو تكشف عمق مفاجأته من الرفض الشعبي الواسع لمخطط برافر العنصري

وأضاف عبد الفتاح في اتصال هاتفي مع موقع عرب 48 أن الادعاء بأن المتظاهرين هم قلة تحرض على العنف تعكس أيضا المأزق الذي دخلته الحكومة الإسرائيلية ومفاجأتها من هذا الرفض الشعبي الغاضب ، لأنها عندما رسمت هذا المخطط وباشرت بتشريع قانونه، كانت فرضيتها بأن العرب في النقب والجليل لن يعارضوا المخطط بقوة وأن المخطط سيمر في نهاية المطاف.

عوض عبد الفتاح: تصريحات نتنياهو تكشف عمق مفاجأته من الرفض الشعبي الواسع لمخطط برافر العنصري

قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، إن تصريحات نتنياهو أمس حول التظاهرات الشعبية التي تفجرت في الجليل والمثلث والنقب ضد مخطط برافر الاقتلاعي، وتطرقه لهذه التظاهرات تعكس اعترافه بحجم الاعتراض الشعبي ضد المخطط الاقتلاعي الترحيلي.

وأضاف عبد الفتاح في اتصال هاتفي مع موقع عرب 48 أن الادعاء بأن المتظاهرين هم قلة تحرض على العنف تعكس أيضا المأزق الذي دخلته الحكومة الإسرائيلية ومفاجأتها من هذا الرفض الشعبي الغاضب ، لأنها عندما رسمت هذا المخطط وباشرت بتشريع قانونه، كانت فرضيتها بأن العرب في النقب والجليل لن  يعارضوا المخطط بقوة وأن المخطط سيمر في نهاية المطاف.

وأضاف أن هذا يشير بشكل خاص إلى أهمية الحراك الشبابي والشعبي المتنامي ضد المخطط العنصري، وهو ما يؤكد ضرورة وواجب انخراط كافة الأوساط الشعبية والسياسية والوطنية فيه، فهذا الحراك يثبت أن شعبنا لا يسكت على الظلم وأن لديه طاقات ومخزون هائل لم يترجم منها إلا جزء يسير.

وتطرق عبد الفتاح أيضا إلى تصريحات الوزير الإسرائيلي ليبرمان الذي قال إن يوم الغضب الفلسطيني هو حرب تقوم فيها إسرائيل بالدفاع عن أراضي "الشعب اليهودي" من البدو الذين يسعون لسرقتها والسيطرة عليها، فقال عبد الفتاح:" إن الفلسطينيين في النقب والمثلث والجليل هم من يدافعون عن أراضيهم ووطنهم في وجه هذا المهاجر الروسي وأمثاله من الغزاة.

وأشاد عبد الفتاح، الذي يتواجد في المحكمة في حيفا حيث ستنظر المحكمة في أمر 30 معتقلا من المتظاهرين العرب تم اعتقالهم أمس خلال مظاهرات حيفا، أشاد بالحرك الشبابي وبالجيل الجديد الذي يثور انتصارا لكرامته وهويته ودفاعا عن أرضه.  وباقي  في اتصال هاتفي مع موقع عرب 48، من المحكمة في حيفا، حيث ينتظر أن تبدأ الجلسة للنظر في مواصلة اعتقال الشبان

التعليقات