مجالس المشهد وكفر كنا وطرعان تبحث أزمة السكن

استجابة لدعوة رئيس مجلس كفركنا المحلي مجاهد عواودة عقد مساء يوم أمس، الثلاثاء، اجتماع تباحثي في مجلس كفركنا لوضع نقاط البحث والخطوط العريضة للاجتماع الموسع يوم السبت القادم لبحث أزمة السكن للقرى الثلاث

مجالس المشهد وكفر كنا وطرعان تبحث أزمة السكن

استجابة لدعوة رئيس مجلس كفركنا المحلي مجاهد عواودة عقد مساء يوم أمس، الثلاثاء، اجتماع تباحثي في مجلس كفركنا لوضع نقاط البحث والخطوط العريضة للاجتماع الموسع يوم السبت القادم لبحث أزمة السكن للقرى الثلاث.

شارك في اللقاء كل من مجاهد عواودة، وعماد دحلة رئيس مجلس محلي طرعان، ومحمد حسن رئيس مجلس المشهد، والبروفيسور راسم خمايسي، وعز الدين أمارة القائم أعمال الرئيس في كفركنا، والمستشارعبد الحكيم طه، و طارق عباس والمهندس عوني زريقي، والاستاذ سمير عواودة.

تباحث المجتمعون مستقبل القرى الثلاث بكل ما يتعلق بمناطق النفوذ والخرائط الهيكلية وضرورة العمل الجاد على توسيعها، والعمل الجماعي بطواقم مهنية من السلطات الثلاث أمام مؤسسات الدولة.

البروفيسور راسم خمايسي وصف الخطوة بالإيجابية، واعتبر أن العمل الجماعي له أثر أكبر، وأن وجود ثلاثة رؤساء متكاتفين للنهوض بهذه العملية سيكون له الوزن النوعي أمام المؤسسات الرسمية.

أما الرئيس مجاهد عواودة فقال: بدأنا من هذه اللحظة بالتخطيط الإستراتيجي لحل أزمة تهم جميع مواطني القرى الثلاث، وهي عبارة عن رسالة للجميع حول كيفية العمل الجماعي بين قرى الجوار. من حقنا المطالبة بمستقبل أفضل لأبنائنا وفتح المجال لمناطق سكنية جديدة عدا عن التعاون على جميع الأصعدة بين السلطات الثلاث.

وقال عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: إن الضائقة السكنية التي تواجه أهلنا في القرى الثلاث صارخة جدا، ويجب العمل الجاد لوضع الحل والرؤية المستقبلية بشكل واضح وثابت.

وبارك عز الدين أمارة الخطوة، وحذر من استغلال العمل الجماعي في هذه القضية كذريعة للحكومة للمطالبة بالدمج مستقبلا.

من جهته أشاد رئيس مجلس المشهد محمد حسن بالخطوة، وأعلن عن مد يد التعاون لما فيه مصلحة أهالي المنطقة، ومنع المزيد من المصادرات من أراضي المشهد وكفركنا وطرعان.
 

التعليقات