يعزون عائلة د. بشارة ود. إلياس عطا الله

جمعية الجليل والاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب واحتفالية فلسطين للأدب ومركز إعلام، والمشغل - الجمعية العربية للثقافة والفنون، وجمعية الشباب العرب - بلدنا، والمطران عطا الله حنا، ومركز "عدالة"..

يعزون عائلة د. بشارة ود. إلياس عطا الله

جمعيّة الجليل
الجمعية العربية القطرية للخدمات والبحوث الصحية

ببالغ الحزن والأسى فجعنا بغياب ورحيل المرأة والمناضلة والإنسانة والمربية والمعلمة والمبدعة

د. روضة بشارة عطالله
لقد خسرت الحركة الوطنية في الداخل الفلسطيني برحيلها شخصية بارزة، وخسر المشهد الثقافي الفلسطيني شخصية وطنية قيادية، وخسر مجتمع العمل المدني مناضلة حاربت لأجل الارتقاء الحضاري وترسيخ مفاهيم الهوية
ونحن في جمعية الجليل – إدارة وموظفين – نتقدم بأحر التعازي للأسرة الكريمة، لزوجها العلامة د. إلياس عطالله، لشقيقها المفكر الدكتور عزمي بشارة وجميع افراد عائلتها الكريمة ، لمجتمع العمل المدني، لأنفسنا ولشعبنا في كل مكان.
ليكن ذكرها مؤبدًا ولروحها الرحمة
ولك يا روضة في القلب مكان

الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب


تلقى الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب ببالغ الأسى نبأ رحيل الدكتورة والمناضلة روضة بشارة عطا الله.

لقد كان لها الدور الكبير في تعزيز الهوية والثقافة الفلسطينية من خلال المشاريع الثقافية الكبيرة التي قامت بها كمديرة لجمعية الثقافة العربية، لصقل وعي طلابنا وغرس قيم الانتماء وحب الوطن فيهم.

لن ينسى الاتحاد القطري وقوف الدكتورة روضة إلى جانبنا، وفتحها لنا أبواب جمعية الثقافة على مصراعيها.
لها الرحمة ولأهلها وأحبائها الصبر والسلوان
الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب

 

احتفالية فلسطين للأدب

باقية يا "روضة" في ضمير شعبك

بحزن شديد تلقّينا في "احتفالية فلسطين للأدب" نبأ رحيل المناضلة الدكتورة روضة بشارة-عطا الله، زميلتنا الكبيرة في فلسطين، والوجه الفلسطيني المشرق الذي استقبلنا في الناصرة وحيفا.

لا يمكن أن نصف خسارتنا في الدكتورة روضة، الإنسانة والمناضلة والمثقفة التي أثّرت في كلّ من عرفها. لطالما أُعجبنا بدورها على رأس جمعية الثقافة العربية، ومعاركها من أجل هذه الثقافة، ولن ننسى أبدا فضلها علينا في إيصال احتفالية فلسطين للأدب إلى أهلنا في فلسطين المحتلة عام 1948.

لقد تركت الدكتورة روضة، بإنسانيتها الكبيرة وإيمانها المتين بحقوق شعبها ومستقبله، أثراً كبيراً علينا وعلى مشاركي الاحتفالية من الكتّاب العالميين الذين حلّوا ضيوفاً على جمعية الثقافة العربية واستقبلتهم بكل حفاوة في بيتها.

نقدّم تعازينا الحارة إلى زوجها، العلامة الدكتور إلياس عطا الله، وشقيقها المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة وإلى جميع أفراد أُسرتها، وإلى محبّيها ورفاق دربها، وإلى زملائها في جمعية الثقافة العربية.

باقية يا روضة في قلوبنا، باقية في ضمير شعبك.

 

ببالغ الحزن الأسى تلقى مركز "إعلام" نبأ وفاة

د. روضة عطاالله- بشارة، مديرة جمعية الثقافة

وإثر هذا المُصاب الجلل يتقدم مركز "إعلام"، إدارة وموظفين، بأحر التعازي والمواساة لعائلة د. بشارة ولزوجها د. الياس عطاالله ولمحبيها من ابناء الشعب الفلسطيني خاصةً والعربي عامةً، سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وان يسكنها فسيح جناته.

ما من شك أن د. بشارة- عطاالله كانت علمًا بارزًا من أعلام الحركة الوطنيّة وقد ساهمت في تعزيز الهوية الفلسطينية واللغة العربية من خلال عملها في جمعية الثقافة العربية ومشاركتها السياسية.

كما وعملت د. عطاالله- بشارة على تنمية وتعزيز العمل الأهلي في المجتمع المدني مدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني عامةً.
لها الرحمة ولأبناء شعبنا من بعدها طول البقاء .

عنهم: بروفسور أمل جمّال

 

بمزيد من الحزن والأسى، يعزي المشغل- الجّمعيّة العربيّة للثّقافة والفنون

د. روضة بشارة عطا الله

مديرة جمعيّة الثّقافة العربيّة

كانت د. بشارة - عطا الله من روّاد الثّقافة الفلسطينيّة، وكان هاجسها الدائم الارتقاء بها ورفع شأن المثقّفين العرب أينما كانوا، وترك عملها الدؤوب بصمةً واضحة في صيرورة تطوّر الثّقافة العربيّة في البلاد.

يقدّم أعضاء جمعيّة المشغل بإدارتها وموظّفيها أحرّ التّعازي لعائلتها وأصدقائها ومحبيها وكافة أبناء الشعب الفلسطيني الذي فقد اليوم شخصيّة وطنيّة بارزة وقياديّة، أنارت الطّريق لبنات وأبناء شعبنا وكانت لهم مشعلاً في العمل الوطنيّ والثّقافيّ والسّياسيّ.

لها الرّحمة ولاحبّائها وعائلتها من بعدها طول البقاء.


جمعية الشباب العرب - بلدنا


إدارة وطاقم جمعيّة الشباب العرب – "بلدنا" يتقدّمون بأحرّ التعازي إلى عائلة بشارة وعطا الله، لوفاة فقيدتهم الدكتورة روضة بشارة - عطا الله،
وتعزّي "بلدنا" كذلك أبناء شعبنا، على رحيل هذه المناضلة المعطاءة، التي تركت بصمتها على العمل الأهليّ الفلسطينيّ في الداخل بأكمله، من خلال عملها كمديرة لـ"جمعيّة الثقافة العربيّة".
عملت د. روضة بشارة-عطاالله على مدار سنوات طويلة على ترسيخ الهوية الفلسطينيّة، وتعزيز الثقافة واللغة العربيّة في مجتمعنا، وخصوصًا لدى قطاع الشباب.

لها الرحمة ولأهلها الصبر والسلوان.

 

المطران عطاالله حنا ينعي الدكتورة روضة بشارة عطاالله


نعى سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الدكتورة روضة بشارة عطاالله (شقيقة الدكتور عزمي بشارة) والتي انتقلت إلى رحمته تعالى إثر صراع مع مرض عضال.
وقد تم تشييع جثمانها الاثنين من كنيسة الروم الأرثوذكس في كفر ياسيف إلى مدافن قرية إقرث المنكوبة منذ عام 1948.
وقد قدم سيادة المطران التعازي لزوج المرحومة الثاكل وإخوتها وأخواتها وإلى كافة الأقرباء والأصدقاء والزملاء والمعارف. وقد كان للدكتورة روضة نشاط بارز في صفوف الحركة الوطنية في الداخل الفلسطيني كما كانت مديرة جمعية الثقافة العربية لسنوات عديدة وقد نجحت المرحومة في تنظيم وإقامة مشاريع كبرى خدمة للفنون والآداب والعلم والتعليم والمجتمع المدني وناضلت من أجل الهوية الفلسطينية الثقافية وكان لها دور بارز في هذا المضمار.
فليكن ذكرها مؤبدا

ببالغ الحزن تلقى مركز "عدالة" نبأ وفاة الزميلة

د. روضة بشارة - عطا الله

كانت د. روضة قيادية بارزة في المجتمع المدني الفلسطيني في الداخل خلال الخمسة عشر عامًا الأخير، حيث أدارت جمعية الثقافة العربية في الناصرة.

عرفت د. روضة كقائدة بارزة ونشيطة، حيوية وخلاقة، حازمة ومثابرة، عملت دون كلل أو ملل على تطوير الثقافة العربية والنهوض باللغة والهوية والتعليم العربي في الداخل.

عملت د. روضة مع مركز عدالة على قضايا عديدة
في مجال التعليم والثقافة العربية. من أهم تلك القضايا كان ملف تصحيح الأخطاء اللغوية في الكتب المدرسية العربية، وقضية الكتب التي سلبت من المكتبات الفلسطينية عام 1948 والعمل على إرجاعها إلى أصحابها. كما عملنا معًا لطرح قضايا الثقافة والتعليم العربي في الداخل في المحافل والمؤتمرات الدولية.


نعزي أنفسنا ونعزي زوجها الدكتور إلياس عطا الله، وأشقائها د. عزمي، د. مروان، راوية وسامية

لتكن ذكراها عطرة خالدة
 

التعليقات